بالصور بسبب غرق الإسكندرية.. المحافظ في موقف حرج والرئيس يصدر قرارات
كورنيش الاسكندريه غارق بالمياه

بعد غرق محافظة الإسكندرية صباح اليوم بسبب الأمطار التي اجتاحت جميع شوارعها وتسبب في شل الحركة المرورية ووفاة 5 أشخاص منهم طفلين وشاب بمحرم بك بسبب نزول سلك الترام على الأرض أدي إلي وفاتهم في الحال، وغرق مستشار أخر في سيارته في المندرة، وغرق شاب أخر في بئر للصرف الصحب بمنطقه مطار النزهة.

وفي بيان لمحافظ الإسكندرية هاني المسيري الذي أوضح أنه يعمل على قدم وساق، وأن جميع المسئولين منتشرين بجميع الشوارع للوقوف على حل الأزمة التي وصفها المحافظ بانها كارثة بيئية، كما أضاف أنه  طلب المساعدة من قوات الدفاع المدني بمحافظة البحيرة إلا انهم رفضوا المساعدة لان وضعهم مماثل لكارثة الإسكندرية.

وأضاف المسيرى أنه طرح مشكلة الصرف الصحي بالإسكندرية على رئيس الوزراء شريف إسماعيل خلال زيارته الأخيرة للمحافظة، والتي تحتاج إلى 75 مليون جنيه لإصلاحها وإدخال شبكه جديدة للصرف الصحي تتناسب مع حجم الزيادة السكانية للمحافظة وحجم الزيارات لها.

وفي سياق متصل تدخل الرئيس عبد الفتاح السيسي لحل الأزمة حيث كلف رئيس مجلس الوزراء اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لحل المشكلة بأسرع وقت ممكن ومعالجة الأمر على وجه السرعة وتدخل القوات المسلحة والدفاع المدني لسرعة إنقاذ الموقف، وأكد  في تصريح له اليوم على تقديم الإعانات اللازمة لإعانة اسر المتوفين.

أقرأ أيضاً

بالصور: وفاه 5 أشخاص بالإسكندرية بسبب الأمطار منهم مستشار وطفليين

بالصور هشتاج ” حد يصحي محافظ إسكندرية يقولوا إسكندرية بتغرق يتصدر مواقع التواصل الاجتماعي

محافظة الاسكندرية.15 محافظة الاسكندرية.14 محافظة الاسكندرية.8 الاسكندريه4محافظة الاسكندرية.16الاسكندريهالاسكندريه2الاسكندريه3الاسكندريه1

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.