وزارة الداخلية تعلن القبض على مخترقي موقع رئاسة الوزراء بالفيديو
وزارة الداخلية

نشرت وزارة الداخلية المصرية عبر صفحتها الرسمية بمواقع التواصل الاجتماعي، بيان عن تمكنها في أقل من 21 ساعة من القبض على مخترقي الموقع الرسمي لرئاسة مجلس الوزراء المصري وكذلك موقع دعم واتخاذ القرار، واستخدمهما في نشر الأكاذيب والشائعات.

وجاء ببيان وزارة الداخلية ما يلي:

( الإدارة العامة للمعلومات والتوثيق تتمكن فى أقل من 48 ساعة من ضبط أحد الأشخاص بمحافظة الدقهلية لقيامه وآخرين بإختراق موقع رئاسة مجلس الوزراء ومركز دعم إتخاذ القرار ونشر الشائعات والأخبار الكاذبة )
فى إطار مواصلة الأجهزة الأمنية جهودها لضبط عناصر تنظيم الإخوان الإرهابى المتورطين فى إنشاء صفحات على موقع التواصل الإجتماعى ( فيس بوك ) لنشر الشائعات والأخبار الكاذبة وزعزعة الثقة فى مؤسسات الدولة .. فقد توصلت الجهود بالإستعانة بالتقنيات الحديثة من فحص فنى وتتبع البصمة الإلكترونية إلى وجود صفحة عامة على موقع التواصل الإجتماعى ” فيس بوك ” بإسم ( Anonymous Rabaa Square) قام القائمين عليها بإختراق موقع رئاسة مجلس الوزراء ودعم إتخاذ القرار .
عقب تقنين الإجراءات تبين قيام المدعو/ محمد أحمد السعيد عباس إبراهيم – طالب ثانوى أزهرى ، مقيم بدائرة مركز شرطة أجا بالدقهلية .. بإدارة الصفحة المشار إليها .. وقد تمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط المذكور فى أقل من 48 ساعة .. وبحوزته ( جهاز حاسب آلى ) وبفحص الجهاز تبين وجود دلائل تُشير إلى إرتكابه الواقعة ووجود الصور والبيانات التى تم نشرها على موقع رئاسة مجلس الوزراء ومركز دعم وإتخاذ القرار ووجود العديد من البرامج الخاصة بالتخفى وإختراق أجهزة الحاسبات والشبكات .
بمواجهة المتهم إعترف بتعاطفه مع تنظيم الإخوان الإرهابى وإرتكابه الواقعة بالإشتراك مع آخرين فى إدارة الصفحة بقصد اختراق المواقع الرسمية الحكومية ونشر الشائعات والأخبار الكاذبة.
تم إتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة وأخطرت النيابة للتحقيق ، وتكثف الأجهزة الأمنية جهودها لتحديد وضبط المتهمين الهاربين .

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.