صادم.. أمير سعودي يطالب بعزل الملك “سلمان” من منصبه و يصفه بـ”المريض”!!.. الأسباب و التفاصيل

صادم.. أمير سعودي يطالب بعزل الملك “سلمان” من منصبه و يصفه بـ”المريض”!!.. الأسباب و التفاصيل
الملك سلمان وإرث الملك عبدالله

صرح أمير سعودي منشق بأن هناك 8 أفراد من أبناء العائلة المالكة السعودية يدعمون عزل الملك “سلمان بن عبد العزيز” من منصبه، مشيراً إلى أن هذا قد حدث مع شقيقه الملك “سعود” في عام 1964، و قد وصف الأمير السعودي المنشق الملك سلمان بـ”المريض”، طبقاً لما نشرته صحيفة الاندبندنت البريطانية من تصريحات الأمير المنشق.

و أشارت الصحيفة إلى أن الأمير السعودي رفض التصريح عن اسمه لاعتبارات أمنية، و أكدت بأنه صرح أن هناك دعم متزايد بعزل الملك سلمان ذو 79 عاماً و تعيين الأمير “أحمد بن سلمان” ملكاً للسعودية، مؤكداً بأن الملك سلمان مريضاً، و قد ادعى الأمير المنشق بأن غالبية رجال الدين في السعودية أقوياء و قادرون على دعم انقلاب القصر على الملك سلمان.

و قد أشار الأمير في تصريحاته إلى أن 75% من العلماء و رجال الدين في السعودية يفضلون أن يتولى الأمير “أحمد بن عبد العزيز” زمام الأمور في السعودية، مؤكداً على الضغوط المتزايدة التي تحدث داخل قصر العائلة المالكة السعودية.

و تابع الأمير قائلاً، أنه على الرغم من مغادرة الملك سلمان البلاد أو بقاؤه فيها فإنه سيحظى احتراماً كاملاً، مشيراً إلى أنه غير قادر الآن على تولي زمام الأمور نظراً لمرضه و معاناته من ضعف الذاكرة “الزهايمر”، التي أنعكست آثارها على حكمه من حيث الكوارث التي حدثت مؤخراً في السعودية.