إضراب عمال غزل و نسيج المحلة بسبب علاوة 10% ورد فعل رئيس الشركة بالفيديو
416

أذاع الإعلامي محمود سعد تقرير إخباري عن إضراب عمال الغزل والنسيح بالمحلة الكبري، بسبب عدم صرف علاوة 10% التي أعلنها السيد رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي للعاملين بالدولة من غير المخاطبين بقانون الخدمة المدنية.

وبمداخلة هاتفية تحدث أحد القيادات العمالية، كم تم وصفه ببرنامج أخر النهار المذاع بفضائية النهار ويدعى كمال فهمي، لامتناع عمال الغزل والنسيج بالمحلة عن تقاضي رواتبهم رغم استمرارهم بالعمل، حتى لا يتم اتهامهم بتعمدهم وقف العمل، وجاء ذلك بسبب اعتراضهم على عدم صرف علاوة 10٪ بأثر رجعي كما أعلن بناء على قرار رئيس الجمهورية.

ووجه عدة تساؤلات للمسئولين، عن أسباب خسارة قطاع الغزل والنسيج الحكومي والذي يعمل به ما يقرب من15 مليون عامل، بمختلف قطاعاته، رغم تحقيق هذا القطاع مكاسب بالقطاع الخاص.

وعلق الدكتور أحمد مصطفى رئيس الشركة القابضة لصناعات الغزل والنسيج، أن رئيس الجمهورية أقر العلاوة لبعض العاملين من غير المخاطبين بقانون الخدمة المدنية، وقامت بعض الشركات القابضة بصرف العلاوة للعاملين بدون الرجوع للمسئولين، وتم استعادة المبالغ المالية التي صرفت.

وناشد العاملين بضرورة عدم إيقاف حركة سير العمل وتعطيله، مؤكدا بحث صرف علاوة 10% خلال فترة وجيزة مع المسئولين بالحكومة، وطالب منحه مهلة أسبوع، وأشار إلى أن القيادي العمالي المذكور سابقا، مفصول من الشركة منذ 6 شهور، لكنه ليس على دراية كافية بلبسات فصله عن العمل، المزيد من التفاصيل بالفيديو المرفق.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.