بالفيديو.. الأرصاد تحذر من أمطار رعدية وبرق بداية من غد على المحافظات التالية
تساقط أمطار

حذرت هيئة الأرصاد الجوية المواطنين من طقس الأيام الثلاثة القادمة، بداية من مساء غدا السبت، على لسان وحيد سعودي المتحدث باسم هيئة الأرصاد الجوية، خلال مكالمته الهاتفية على قناة أون تي في، أكد أن بعض محافظات مصر سوف تشهد أمطار رعدية وحالة من عدم الاستقرار بداية من مساء السبت، وتستمر على مدار ثلاث أيام.

تأتي هذه المحافظات بداية من مطروح والسلوم والإسكندرية، وتمتد الأمطار لتصل إلى محافظات الوجه البحري والقاهرة والجيزة، وتزيد شدة هذه الموجة يومي الأحد والاثنين، وتبدأ في الانتهاء من يوم الثلاثاء، وتأتي هذه الموجة من غرب البلاد وتحديدا من الساحل الشمالي لمصر.

توقع سعودي أن يحدث انخفاض بمقدار 10 درجات على المحافظات المذكورة بالأعلى، ويصاحب ذلك الانخفاض رياح مثيرة للرمال والأتربة، ويتبعها سقوط أمطار غزيرة مصاحبها الرعد والبرق، ويستمر المطر لساعات قليلة على مدن الساحل الشمالي.

وحذر سعودي من إحتمالية وصول الموجة إلى القاهرة وشمال سيناء، وقد يصل الأمر إلى سقوط أمطار غزيرة قد تصل إلى السيول على محافظات سيناء والبحر الأحمر والصعيد.

كانت موجة من الرياح المثيرة للأتربة قد تسببت في غلق بعض الطرق مساء اليوم بسبب سوء الأحوال الجوية وتعذر الرؤية للطرق، ويمكنك معرفة التفاصيل كاملة وهذه الطرق:

حذر سعودي المواطنين من ارتداء الملابس الخفيفة على مدار العاصفة القادمة، وطالبهم بالحفاظ على الملابس المعتدلة، وخاصة مساءا بسبب زيادة حدة الموجة القادمة، وحذر أيضا من اضطراب الحالة الملاحية للبحرين الأحمر والمتوسط، ويمكنك مشاهدة التصريحات كاملة:

 

 

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.