هبوط حاد في سعر الدولار بالسوق السوداء للمرة الثانية.. و توقعات بهبوط آخر تخوفاً من “طارق عامر”!
سعر الدولار في السوق السوداء

سعر الدولار في السوق السوداء يتعرض لهبوط حاد آخر، و ذلك في نهاية تعاملات اليوم الخميس 22 أكتوبر، و جاء هذا الهبوط للمرة الثانية بعد قرار الرئيس عبد الفتاح السيسي بتعيين “طارق عامر” محافظاً للبنك المركزي خلفاً لهشام رامز، على أن يباشر عمله في 27 نوفمبر المقبل.

و قد حققت أسعار الدولار في السوق السوداء اليوم 8,25 دولاراً، و ذلك في ظل الإقبال الشديد لمضاربي السوق السوداء على البيع و التصرف بالعملات التي كانت بحوزتهم لانتظار ارتفاعاً آخر، حتى جاء قرار الرئيس عبد الفتاح السيسي مخيباً للآمالهم.

أما بالنسبة لسعر الدولار في البنوك، فقد حقق ثبوتاً في السعر بحيث ثبت سعر الورقة الخضراء على 8.03 جنيهاً بعد آخر قرار من البنك المركزي بخفض قيمة الجنيه، و قد صرح بعض الخبراء و المتعاملون في السوق بأن “عامر” يعتزم على تغيير السياسة النقدية برفع سعر الدولار مقابل الجنيه المصري، و هذا ما أدى إلى إقبال الكثير من المتعاملين على بيع الورقة الخضراء.

و يتوقع خبراء القطاع المصرفي، بأن “عامر” سيقوم برفع سعر الجنيه المصري، خاصة بعد تصريحات الرئيس عبد الفتاح السيسي بعدم المساس بمحدودي الدخل، و هذا ما أثر على سوق الصرف مؤخراً.

اقرأ أيضاً:

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.