بشرة ساره لمرضى السكر .. أنسولين جديد مفعوله 42 ساعة
علاج جديد لمرضى السكر

بشرة سارة للمرضي المصابون بمرض السكر، فقد تم الكشف عن عقار جديد من الأنسولين صنف بأنه من الجيل الثاني يستخدم لعلاج المرضى المصابون بمرض السكر،  ويمتد مفعول الجرعة الواحدة منه لمدة 42 ساعة وتأخذ في أي وقت من اليوم.

مرض السكر أحد أمراض العصر المزمنة والتي قد ينتج عنها الوفاة إذا لم يكن الإنسان على دراية بطرق علاجها، ويعتبر أحد الأمراض الأكثر انتشاراً بين دول العالم خاصة الدول النامية، لما يتبع من وسائل تغذية غير صحية، ورغم توفر عقارات مثل الأنسولين لعلاجها لكن يبقى خطورة المرض قائمة.

وأشار أستاذ أمراض السكر والباطنة بالقصر العيني الدكتور عمر السعدني للعقار الجديد المكتشف حديثا حيث قال:

“لقد تم الكشف مؤخرًا عن عقار جديد لشركة نوفو نورديسك يعد من الجيل الثانى من الأنسولينات أتاحت تقنية تصنيعه إمكانية تناوله مرة واحدة فى أى وقت فى اليوم، ليستمر تأثيره فى ضبط مستوى السكر بالدم على مدار من 42 ساعة، مما يقلل نوبات انخفاض السكر فى الدم”.

“الأنسولين الجديد خفض معدل نوبات هبوط السكر الشديدة بنسبة 69%، وكذلك خفض معدل نوبات الهبوط فى فترة الليل بحوالى 43%، وهى الفترة الحرجة، حيث لا يستطيع المريض الإحساس بحدوث نوبة الهبوط السكرى أثناء النوم”.

يجدر الإشارة لما تعانيه مصر من كثرة عدد المصابين بمرض السكر والتي تقترب نسبهم من 15.6% على حسب بعض الإحصائيات المتداولة، مما وضع مصر بالتصنيف التاسع عالميا بين الدول الأكثر إصابة بمرض السكر.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.