مطارين عربيين فقط ضمن أفضل 10 مطارات في إفريقيا لعام 2015
مطار هواري بومدين الدولي - الجزائر العاصمة

ضمت القائمة السنوية التي يعدها موقع النوم في المطارات مطارين عربيين فقط ضمن قائمة أفضل عشرة مطارات في إفريقيا لعام 2015،  وسيطرت مطارات جنوب إفريقيا على القائمة بثلاث مطارات، وحل مطاري كيب تاون وجوهانسبرغ الجنوب إفريقيين في المركزين الأول والثاني في القائمة، فيما حل مطار هواري بومدين الدولي في الجزائر العاصمة المرتبة الثالثة في القائمة متقدما بمرتبة عن الرتبة الرابعة التي جاء فيها سنة 2014. في حين حل مطار وجدة الدولي في المغرب في المرتبة الثامنة إفريقيا.

أما بخصوص أسوء المطارات فقد صنف مطار الخرطوم في السودان كأسوء مطار في إفريقيا لعام 2015 متبوعا بمطارات كينشاسا في الكونجو طرابلس في ليبيا ودار السلام في تنزانيا ومطار لواندا في أنجولا. وعلى الصعيد الدولي جاء مطار الملك عبدالعزيز الدولي كثاني أسوء مطار في العالم حسب الموقع المتخصص في تصنيف المطارات.

وقال الموقع المتخصص في ترتيب المطارات أن احتلال مطار الجزائر  المرتبة الثالثة جاء بفضل محطاته المنظمة والكفءة وسهلة التنقل رغم حجم المطار الكبير، وهو الشيئ الذي تنبه له المسافرين الذي أشاروا أيضا لجودة التصميم الحديث الذي يتميز به المطار وشعورهم بالأمان أثناء الواجد به.

أما بخصوص مطار وجدة في المغرب فلم يفصِّل الموقع في المزايا التي جعلته يحتل المرتبة الثامنة كونه اكتفى بشرح مزايا المطارات الخمسة الأولى فقط، لكن مادام جاء في هذه المرتبة فالأكيد أن المسافرين الذين يمرون عليه يوميا وجدوا أنه يستحق احتلال هاته المرتبة المتقدمة، وفيما يلي قائمة أفضل 10 مطارات في إفريقيا لعام 2015:

  1. مطار كيب تاون الدولي في جنوب إفريقيا
  2. مطار جوهانسبورج الدولي في جنوب إفريقيا
  3. مطار الجزائر العاصمة هواري بومدين الدولي في الجزائر
  4. مطار موريشيوس السير سيووساغور رامغولام الدولي في موريشيوس
  5. مطار كيغالي الدولي في رواندا
  6. مطار برازافيل مايا مايا في جمهورية الكونغو الديمقراطية
  7. مطار الملك شاكا الدولي ديربان في جنوب أفريقيا
  8. مطار وجدة أنجاد الدولية وجدة في المغرب
  9. مطار أديس أبابا-بولي الدولي في أثيوبيا
  10. مطار هراري الدولي في زيمبابوي

ويخصوص المصرية المصرية فلم تصنف سواءا في قائمة أفضل 10 مطارات أو في قائمة أسوء عشرة مطارات في إفريقيا، ونتظر قراءة أراءكم في التعليقات عن أسباب هذا الغياب عن قائمة أفضل المطارات.

 

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.