مصر تستعد لإكتشاف سر الأهرامات بـ “الآشعة الكونية”
سر الأهرامات

يبدأ فى نهاية الأسبوع الحالى، المشروع الدولى المقرر لإكتشاف السر وراء كيفية بناء أهرامات الجيزة، بواسطة المسح بالأشعة الكونية، وذلك وفقاً لما أعلنته مجلة “فوربس الأمريكية” كما سيشمل المشروع مسح غرف الأهرامات المخفية.

وتابعت المجلة الأمريكية، أن هذه الأشعة قد استخدمت من قبل وأثبتت جدواها فى اكتشاف أسرار أهرامات قديمة بالمكسيك، ومن المقرر أن تستخدم هذه المرة فى التعرف على تكوين هيكل أهرامات الجيزة للتوصل إلى سر بنائها الذى حير ولا زال أجيال طويلة.

وتابعت المجلة، أن تقنية المسح بالآشعة الكونية المتبعة، ستتم بمعاونة عماء فى مجال الآثار من دول عدة هى فرنسا وكندا واليابان وغيرهم، ومن المقرر أن يعلن وزير الأثار المصرى الجديد “ممدوح الدماطى” افتتاح المشروع الأحد الموافق 25 أكتوبر.

ووفقاً لما أعلنته المجلة الأمريكية، فإن تقنية المسح الضوئى قد ساهمت فى الستينيات من القرن الماضى فى اكتشاف عدد من الغرف المخبأه فى هرم خفرع، وقد قاد عملية البحث أنذاك الفيزيائى “لويس الفاريز”، وتوصل العلم وقتها إلى تحقيق نقلة نوعية كبيرة منذ ذلك الوقت وحتى يومنا هذا، وهو ما يوحى أن مزيد من الإكتشافات المبهرة من الممكن أن تتحقق.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.