علاج تشققات الكعبين بفصل الشتاء وتساقط الشعر بالفيديو
تشققات الكعبين وتساقط الشعر

تشققات الكعبين، حالة تؤرق الكثيرون من الرجال والنساء بمختلف الأعمار، خاصة مع قدوم فصل الشتاء حيث يظهر على أثار القدمين خاصة بمنطقة الكعب ظهور علامات التشقق وجفاف الجلد، بجانب حدوث ظاهرة تقصف وسقوط الشعر.

وقدمت الإعلامية دينا رامز حلقة تلفزيونية عبر برنامجها صباح جديد بفضائية صدي البلد، استضافت بها الطبيب هاني الناظر المتخصص أستاذ الأمراض الجلدية، تطرق فيها للظاهرة التي تصاحب قدوم فصل الشتاء من تشققات جلدية وتقصفات وسقوط للشعر.

تحدث الدكتور عاني الناظر أستاذ الأمراض الجلدية عن أهم أسباب تساقط الشعر وتقصفه، وكذلك تشققات الجلد، حيث أرجع السبب وراء هذه الظاهرة ضعف الدورة الدموية.

أوضح الدكتور هاني الناظر طرق الوقاية من تلك الظواهر قبل أن يشير لطرق ووصفات العلاج، وما هي المشروبات الطبيعية و السوائل المفضل المواظبة على تناولها، والتي تعمل على تدفئة وترطيب الجسم.

أشار أيضا الدكتور هاني الناظر لعلاقة الماء الدافئ و الماء البارد بحدوث ظاهرة تشققات الجلد، وأيهم أفضل هل استخدام الماء البارد أم الساخن، حيث أكد أن الماء الساخن هو الأفضل وبين الأسباب لذلك.

أشار الدكتور هاني الناظر لحقيقة جدا ستذهل كل رجل و وامرأه تخص المنظفات والسوائل الطبية المعقمة لليد والجسم، خاصة الصابون المطهر والسوائل المطهرة التي تحتوي على عناصر مثل الفينول أو الديتول، أو الكبريت.

أوضح طبيب الأمراض الجلدية لأفضل نوعيات المطهرات خاصة من الصابون حيث أشار لنوعية الصابون التي تحتوي على الجليسرين، المزيد من الحقائق المدهشة والجديدة التي نوهنا عنها وإجابات التساؤلات السابقة بالفيديو المرفق.

 

 

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.