وزير التربية والتعليم يعلن مفاجأة غير سارة لطلاب الثانوية العامة وللمعلمين
وزير التربية والتعليم الدكتور الهلالي الشربيني1

على الرغم من قيام طلاب الثانوية العامة وأولياء أمورهم هذه الايام بالتظاهر أمام المديريات التعليمية وديوان عام المحافظات من أجل إيصال صوتهم لوزير التربية والتعليم الدكتور الهلالي الشربيني بضرورة إلغاء القرار الصادر منه بخصوص درجات الانضباط والسلوك والتي تقدر بعشر درجات والتي رفعت مجموع الثانوية العامة إلى 420 في العام الحالي بدلاً من 410 في الأعوام السابقة.

إلا أن وزير التربية والتعليم الدكتور الهلالي الشربني أعلن في اللقاء الذي عقده مع مديري المديريات التعليمية ووكلاء الإدارات التعليمية ومديري المدارس الثانوية ومسئولي الغياب الإللكتروني بالمدارس عبر الفيديو كونفرانس بأن وزارة التربية والتعليم لن تتراجع عن تطبيق القرار الخاص بمنح طلاب الثانوية العامة 10 درجات في حالة انتظامهم في المدارس مهما كانت التحديات.

وأشار وزير التربية والتعليم في اللقاء أيضاً إلى ضرورة قيام مديري المدارس الثانوية بشرح هذا القرار للطلاب والتأكيد لهم بأنه سوف يتم وضع هذه الدرجات بموضوعية وشفافية تامة عن طريق لجنة مكونة من مدير المدرسة ووكيل شئون الطلاب والاخصائي الاجتماعي والمتابع وأنه لا دخل للمعلمين بمنع هذه الدرجات للطلاب.

وطلب وزير التربية والتعليم في اللقاء من مديري مراكز التطوير التكنولوجي بالمديريات التعليمية بضرورة الحرص وتحري الدقة في تسجيل الغياب الإلكتروني مع موافاة الإدارات التعليمية بهذا الغياب بصفة يومية.

وفي نهاية اللقاء قال وزير التربية والتعليم أنه يشكر المحافظات التي جاءت نسبة حضور طلاب الثانوية العامة بها 100% وطالب باقي المحافظات بحث الطلاب على المواظبة والحضور للمدرسة وأنه لن يتخلي عن تحقيق هذه النسبة في كل المحافظات خلال الأيام المقبلة.

كما طالب وزير التربية والتعليم المعلمين بالانضباط فى المدارس والقيام بواجباتهم نحو الطلاب .

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.