وزير القوى العاملة مهاجما الشباب “لدينا 10 آلاف وظيفة ولا نجد شباب للعمل”
وزير القوى العاملة

صرح وزير القوى العاملة الدكتور “جمال سرور” معلقاً على عزوف الشباب عن العمل، قائلاً بأن الشباب المصري يرفض الأعمال الحرفية و أعمال القطاع الخاص، و يطالب بالحصول على وظائف حكومية، قائلاً: ” نسعى لخفض معدلات البطالة لتصبح 5% خلال 6 سنوات”.

و قد علق “سرور” على عزوف الشباب عن العمل من خلال حواره مع الإعلامي يوسف الحسيني في برنامجه “السادة المحترمون” قائلاً:

” للأسف الشباب المصري يعتبر نفسه عاطلًا عن العمل إذا لم يتم تعيينه في وظيفه حكومية، والشباب الحاصلين على مؤهل عال أو متوسط اصبحوا لا يرغبون إلا بالعمل في مكاتب ووظائف بجوار منازلهم”.

وظائف القوى العاملة:

و قد أعلن وزير القوى العاملة عن توفير 10 آلاف فرضة عمل بمرتبات من 1200 إلى 1500 جنيه، بالإضافة إلى توفير المواصلات، مشيراً إلى أن فرص العمل هذه في مصانع الملابس الجاهزة في القطاع الخاص، قائلاً:

” أدعوا الشباب الراغب في الحصول على هذه الوظائف التوجه للوزارة، على أن تضمن الوزارة للشاب الحصول على تأمين ومعاش من صاحب العمل”.

و أضاف “سرور” بأن الوزارة لديها أكثر من 44 مركز للتدريب المهني في جميع المحافظات، و هناك 11 منهم متنقلاً، تهدف إلى تدريب الأيدي العاملة لتصبح مستعدة لاستلام العمل.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

  1. عم الحاج البركه ده ياريت يسال نفسه هو بيدي مصروف لابنه قد ايه عشان مستغرب اوي يتريت يعاملوا الناس زي ماممكن يحبوا ان يتعاملوا

  2. فين الوظائف دى انتوا بتضحكوا على الشباب ولا احنا لقين شغل ولا حاجه اتصرف علينا فى التعليم على الفاضى

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.