نتائج انتخابات مجلس الشعب 2015 المرحلة الأولى
مجلس-النواب

نتيجة انتخابات مجلس النواب – ننشر على “مصر فايف” نتائج فرز المرحلة الأولى للانتخابات البرلمانية، حسب الدوائر الانتخابية بمختلف محافظات الجمهورية، والتي انتهت يوم أمس الإثنين، وكانت قد شهدت إقبالا ضعيفا في معظم المحافظات .

اكتسحت قائمة حب مصر 3 دوائر انتخابية بالاسكندرية، وتحصلت على 163 ألفا 533 صوتا، أما قائمة حزب النور فكان من نصيبها 12ألفا و534 صوت، وفرسان مصر على 3368 صوتا، وجاء في آخر الترتيب ائتلاف الجبهة المصرية الذي حصد 2851 صوتا.

وبمحافظة الفيوم فازت قائمة “في حب مصر”، وأظهرت نتائج فرز أصوات الناخبين، حصول قائمة “في حب مصر” على أعلى نسبة للأصوات بين القوائم، حيث حصلت القائمة على 33764 صوتا، وجاءت قائمة نداء مصر في المرتبة الثانية بـ 11828صوتا، وحصلت كتلة الصحوة الوطنية على 2545 صوتا، وائتلاف الجبهة المصرية وتيار الاستقلال على 3828 صوتا.

وفي محافظة الجيزة، كشفت نتائج انتخابات مجلس الشعب بها، اكتساح قائمة “في حب مصر” فى كل الدوائر، وحسمت بذلك المرحلة الأولى لصالحها، دون الدخول فى إعادة مع أى قائمة القوائم الثلاث التى تنافسها .

وجاء في تصريح للمستشار أيمن عباس رئيس اللجنة العليا للانتخابات، على هامش المؤتمر الصحفي الذى عقد اليوم لإعلان نتائج انتخابات المصريين بالخارج، إن قائمة حزب النور تحصلت على 523 صوتا، أما قائمة “في حب مصر” فتحصلت على 5 آلاف و248 صوتا، وجاءت في الترتيب الثالث قائمة فرسان مصر بـ 126 صوتا وقائمة ائتلاف الجبهة وتيار الاستقلال حصلت على 340 صوتا .

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.