أفضل 6 أطعمة مفيدة للإنسان وتطيل العمر وتقى من الأمراض بكفاءة
اطعمة تزيد العمر

الغذاء من أهم مقومات الحياة ونعرض افضل ست أطعمة لها دور كبير فى تقليل المرض واطالة العمر وتحتوى على العديد من الفيتامينات والمعادن والعناصر الغائية المفيدة للجسم.

أولا : الطماطم التى تحتوى على نسب كبيرة من المعادن والأملاح والفيتامينات التى تقى من المرض وتساعد فى تقليل الوزن ولها فوائد رائعة للعظام والشعر والأسنان وتقى من العديد من الأمراض منها السكر والقلب.

www.misr5.com/custom/ad.php" >

ثانيا: الأفوكادو المفيد جداً لمرضى القلب ويساهم فى زيادة العمر ويقى من العديد من الأمراض ويحتوى على العديد من الفيتامينات والمعادن والألياف والبروتينات والمواد الكيميائية النباتية المفيدة للجسم.

ثالثاً: زيت الزيتون الذى يعتبر من أفضل المواد الغذائية التى تطيل العمر حيث يخفض نسب الكوليسترول فى الدم ومفيد للقلب ويقى من سرطان الثدى ومفيد ومغذى للشعر والبشرة.

رابعاً: الثوم من أقوى الأطعمة التى تحتوى على مضادات الأكسدة الهامة لإطالة العمر وهو مفيد للقلب والأوعية الدموية ويحتوى على العديد من الفيتامينات والمعادن الضرورية ويعتبر الثوم مضاد حيوى طبيعى للجسم.

خامساً: التوت بجميع أنواعه يحتوى على نسب كبيرة من الالياف الطبيعية التى تضمن جهاز هضمى سليم والتوت غنى بالمضادات الحيوية وفيتامين سى ويقوى جهاز المناعة ويحافظ عليه ويخفض الضغط وبالتالى يضمن لنا حياة أطول.

سادساً: البروكلى له العديد من الفوائد الهامة منها التخلص من الوزن الزائد، ويقضى على التوتر والقلق ويحسن من قدرة المخ وينشطه ويقلل من ضغط الدم ويمنع الاصابة بهشاشة العظام ويقوى انزيمات الكبد ويحميه.

وبالتالى للحصول على صحة جيدة وحياة اطول ينصح خبراء التغذية بتناول البروكلى والتوت والثون وزيت الزيتون والطماطم والأفوكادو.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.