استعلم عن مكان لجنتك الإنتخابية برقمك القومى من اللجنة العليا للإنتخابات
انتخابات مجلس النواب

بدأت الإنتخابات البرلمانية “مصر 2015” اليوم الأحد 18 أكتوبر كما أعلنت اللجنة العيا للإنتخابات، ومن المقرر أن تستمر مرحلة الإقتراع خلال اليوم وغداً الأثنين 19 أكتوبر وذلك فى المرحلة الأولى التى تضم 14 محافظة، وفيما يخص انتخابات خارج البلاد فستتم للمقيمين فى دوائر هذه المحافظات يومى 17 و 18 من الشهر ذاته.

ومن المقرر أن تبدأ مرحلة الإعادة يومى 26 و 27 أكتوبر لإنتخابات المقيمين خارج البلاد، وفى الداخل فسيخصص يومى 27 و 28 لإجراء عملية التصويت.

المرحلة الثانية

أما المرحلة الثانية من الإنتخابات فتشمل 13 محافظة من ضمنهم القاهرة وسيناء ومدن القناة، وتبدأ فى 21 نوفمبر وتستمر على مدار يومين حتى 22 نوفمبر بالنسبة لإنتخابات المقيمين فى الخارج، وبالنسبة للداخل فتبدأ الـ 22 من نوفمبر وتستمر حتى 23 نوفمبر.

أما فيما يخص جولة إعادة إنتخابات المرحلة الثانية للمقيمين فى الخارج فتبدأ فى 30 نوفمبر وحتى 1 ديسمبر، والإعادة للمرحلة الثانية للمقيمين بالداخل فتستمر خلال يومى 1 و 2 ديسمبر.

من الجدير بالذكر أن الإنتخابات تقام للحصول على 420 مقعد فردى و120 مقعد من مقاعد القوائم المغلقة على سائر محافظات الجمهورية.

الإستعلام عن مقار اللجان

يقدم “مصر فايف” خدمة معرفة اللجان الإلكترونية من خلال موقع اللجنة العليا للإنتخابات، والذى سيتطلب إدخال الرقم القومى للناخب وبعدها تظهر النتيجة ومقر اللجنة.

موقع اللجنة العليا للإنتخابات

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.