حقيقة تداول بطاقات التصويت الانتخابية خارج اللجان ببعض المحافظات بالصور
الإنتخابات البرلمانية

شهدت الدقائق الماضية تداول صور لبطاقات التصويت الانتخابية عبر مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، وعلق عليها البعض بانها بطاقات التصويت الانتخابية بعدد من المحافظات التي تجري بها عملية التصويت لاختيار نواب مجلس النواب 2015.

وأشار بعض النشطاء وأنصار بعض المرشحين بان هذه البطاقات شوهدت بمحافظة المنيا لبعض المرشحين وتخص التصويت على النظام الفردي، مما تسبب الأمر في إثارة بعض الشكوك والمخاوف ببعض الدوائر التي أشيع بها تسريب البطاقات الانتخابية.

وعلق مصدر مطلع على هذه الواقعة موضحا أن تلك الصور المتداولة عبر مواقع التواصل الاجتماعي تخص عملية تصويت المصريين المقيمين خارج البلاد، ولا يمكن إستخدامها بالداخل لعدم صلاحيتها ولا خوف من تداولها كبطاقة دوارة نظرا لفروق واختلافات واضحة تخص عملية الدباجة والترتيب.

ويجدر الإشارة لما تناقلته بعض المواقع عن أن البطاقتين المتداول صورهما يخصان الدائرة الخامسة التابعة لمركز بني مزار بمحافظة إلمنيا وكذلك الدائرة الثامنة التابعة لمركز ملوي بنفس المحافظة، ويتم استخدامهما من بعض أتباع المرشحين لتوجيه  الناخبين خاصة من الأميين وكبار السن، لإرشادهم عن كيفية التصويت واختيار المرشحين.

وإليكم صور البطاقات المتداولة

بطاقات الإنتخابات3 بطاقات الإنتخابات2 بطاقات الإنتخابات

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.