اللجنة العليا تنشر خطوات التصويت في الانتخابات البرلمانية 2015
الانتخابات البرلمانية 2015

نشرت اللجنة العليا للانتخابات خطوات التصويت في الانتخابات البرلمانية 2015 حتى يعرف المواطنين الطريقة الصحيحة للتصويت ولا يصبح صوتهم باطل حيث أن هذه المشكلة حدثت مع كثير من المواطنين في الانتخابات السابقة، وقد قامت اللجنة العليا للانتخابات بتلخيص خطوات التصويت في 6 خطواتفقط.

الخطوة الأولى يتوجه المواطن الى اللجنة التابع لها بداية من الساعة التاسعة صباحا حتى الساعة التاسعة مساء ويكون معه أي إثبات رسمي لشخصيته مثل جواز السفر أو بطاقة الرقم القومي، ويجب على المواطن معرفة مقر لجنته الانتخابية من خلال الرابط التالي : مقر لجنة الانتخاب.

الخطوة الثانية تنتظر دورك في الطابور الموجود أمام اللجنة وسيكون هناك أولوية لكبار السن وأيضا ذوي الاحتياجات الخاصة، ولا تحاول تخطي دورك لانه سيقوم جنود التأمين بمنعك من ذلك.

الخطوة الثالثة عند دخول اللجنة ستقابل رئيس اللجنة وستقوم بإعطائك بطاقته القومية أو جواز السفر وسيقوم هو بمراجعة البيانات الخاصة بك وسيعطيك بطاقتين للانتخاب واحدة للنظام الفردي وأخرى لنظام القوائم.

الخطوة الرابعة ستذهب الى مكان التصويت وستقوم بوضع علامة “صح” أمام المرشحين في بطاقة الفردي، وبعد ذلك ستختار قائمة واحدة فقط من القوائم الموجودة في بطاقة التصويت.

الخطوة الخامسة تقوم بعد ذلك بوضع بطاقة الفردي في الصندوق الفردي، وبطاقة القوائم في الصندوق المخصص لها، ولا تقوم بوضع البطاقتين في صندوق واحد.

الخطوة السادسة توجه الى كشف الناخبين وقم بالتوقيع أمام أسمك، وبعد ذلك ستضع يدك في الحبر الفسفوري لضمان أنك قمت بالتصويت في الانتخابات البرلمانية، وأخيرا قم بالذهاب الى رئيس اللجنة مرة أخرى وقم بإستلام بطاقتك مرة أخرى منه وغادر اللجنة.

شاهد أيضا
أخر أخبار الانتخابات البرلمانية 2015 المرحلة الأولى  

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.