اخر أخبار الانتخابات البرلمانية 2015 المرحلة الأولى
الانتخابات البرلمانية 2015

ساعات قليلة وتبدأ الانتخابات البرلمانية 2015 المرحلة الأولى والتي تتم في 14 محافظة، وهذه المحافظات هي الجيزة وبني سويف والمنيا والفيوم وأسيوط والأقصر والبحر الأحمر والأسكندرية والبحيرة ومرسى مطروح وقنا والوادي الجديد وسوهاج، وقد أعلنت اللجنة العليا للإنتخابات البرلمانية عن أنه سيتم فتح باب التصويت من الساعة التاسعةصباحا حتى التاسعة مساء.

وأثناء اليوم سيكون هناك ساعة راحة وهي بداية من الساعة الثانية والنصف حتى الساعة الثالثة والنصف وهذه الساعة سيتم غلق باب التصويت فيها، وفي سياق أخر أنهت محافظات المرحلة الأولى إستعداداتها للانتخابات البرلمانية 2015 حيث قد أستلمت القوات المسلحة المقار الإنتخابية وتم تأمينها بالشكل المطلوب وتم تجهيز اللجنة من الداخل لاستقبال المواطنين.

أجازة الانتخابات البرلمانية
أكدت وزارة التربية والتعليم أن أيام 18 و19 هي أجازة رسمية لكل المدارس في المحافظات التي ستتم فيها إنتخابات المرحلة الأولى، وهي أجازة للطلاب والمدرسين وليس الطلاب فقط، وقد قامت بإرسال منشور رسمي لكل المديريات في محافظات المرحلة الأولى لتوضيح هذا الأمر.

وقد قام الرئيس عبدالفتاح السيسي بإلقاء كلمة للشعب المصري بمناسبة الإنتخابات البرلمانية 2015 وقد حث فيها المصريين على ضرورة المشاركة في هذه الإنتخابات لكي تعبر مصر هذه المرحلة وتستكمل هيكل مؤسسات الدولة بإنتخاب مجلس للنواب ممثلين للشعب المصري.

وقد بدأت من الأمس فترة الصمت الإنتخابي وقد حذرت اللجنة العليا للانتخابات المرشحين من عمل أي دعاية في فترة الصمت الانتخابي، وقد تم تحذير المرشحين من عمل أي دعاية إنتخابية بالقرب من مقار اللجان التي يتم فيها التصويت للمرشحين.

تحديث قبل الانتخابات البرلمانية بساعات قليلة
كشفت عدد من الصحف اليوم التفاصيل بخصوص الانتخابات البرلمانية للمصريين في الخارج والتي قد بدأت اليوم 17 أكتوبر، وقد أتفقت جميع الصحف على أن معدل الأقبال كان متوسط في دول أوروبا وكان مكثف للمصريين في دول الخليج، وأنه كان يسير بشكل جيد ولم تظهر أي عقبات أمام الراغبين في التصويت، وقد ظهر العنصر النسائي بقوة في المملكة السعودية.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.