سعر الدولار يقفز اليوم في السوق السوداء إلى 8.24 جنيه واستمرار تصاعد أزمة العملة الأمريكية
الدولار الأمريكي

تصاعدت أزمة الدولار في مصر خلال الفترة الحالية، وانتعشت السوق السوداء للعملات خاصة بعد تزايد الطلب على العملة الأمريكية، وامتناع شركات الصرافة والأفراد عن بيع الدولار الأمريكي، بالاضافة لقرار البنك المركزي المصري خفض الجنيه، حيث قفزت أسعار صرف الدولار مقابل الجنيه فى السوق السوداء اليوم الخميس وتراوحت أسعاره ما بين 8.23 جنيه و8.25 جنيه للبيع .

وشهدت السوق الموازية حالة من الارتباك،  وارتفاعات غير متوقعة في أسعار العملات خاصة العملة الأمريكية، ولجوء بعض المستوردين لشراء اليورو بعد اختفاء الورقة الخضراء من السوق للوفاء بالتزاماتهم.

وأكد مصرفيون أنهم يتوقعون ارتفاع أسعار الدولار في السوق غير الرسمية، بسبب نشاط المضاربين وتحكمهم في ضخ الكميات المطلوبة بشكل ضعيف جدا بغرض رفع الأسعار إلى أقصى حد، والتي من المنتظر أن تتخطى حاجز 8.30 جنيه خلال الفترة المقبلة .

أما بالنسبة للتعاملات الرسمية بالبنوك، سجل الدولار مقابل الجنيه 7.88 جنيه للشراء و 7.93 جنيه للبيع، بعدما خفض البنك المركزي سعر الجنيه أمام الدولار فى عطائه الدوري يوم أمس الخميس .

أقرأ أيضا : سعر اليورو يرتفع اليوم في السوق السوداء بعد تفاقم أزمة الدولار

تحديث الجمعة 16 أكتوبر 20:14

ارتفعت أسعار الدولار في السوق السوداء مساء اليوم، وقفزت العملة الأمريكية لتسجل 8.30 جنيه بعدما كان السعر في التعاملات الصباحية 8.25 جنيه، واحتفظ المضاربون بمبالغ كبيرة من الدولار، وسط حالة من الترقب لقرارات البنك المركزي المصري  .

Economy

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.