البنك المركزي يرفع سعر الدولار ويسجل رقم قياسي جديد
الدولار-والجنيه-

رفع البنك المركزي المصري قيمة سعر الدولار بعطائه الأسبوعي اليوم الخميس، الأمر الذي تسبب على إثره تسجيل الدولار لسعر جديد بالسوق المصرية الرسمية، وكانت هناك أخبار منذ فترة باعتزام البنك المركزي برفع القيمة النقدية للدولار الأمريكي لكنه لم يحدث حتى اليوم، ونتج عن هذا الارتفاع تداعيات سريعة على البورصة المصرية.

وأعلن البنك المركزي عن قيمة الدولار الجديدة والذي سجلت 7.83 جنيها، بزيادة قدرها 10 قروش عن السعر الرسمي قبل عطاء اليوم، حيث كان سعر الدولار مستقر عند قيمة 773 قرشا طوال ما يقرب من 100 يوم مضت.

وعرض اليوم البنك المركزي ضمن عطاؤه الأسبوعي 40 مليون دولار، وسجل سعر الدولار الجديد 7.83 جنيها، وتعد هذه هي الزيادة الخامسة بسعر الدولار  في العام الحالي 2015، حيث تم رفعة بقيمة 30 قرش ثم 20 قرش ثم 10 قروش حتى وصل 7.73 جنيها واستقر عند هذه القيمة لفترة طويلة تخطت 3 شهور.

وأشارت بعض التقارير للخبراء والمحللون الاقتصاديون لتحريك البنوك العاملة بالسوق المصري، لسعر شراء الدولار الأمريكي، أمام الجنيه المصري ليسجل 7.88 جنيها، وسعر البيع بلغ 7.93 جنيهاً.

وبخصوص السوق الموازية أو السوق السوداء وكذلك شركات الصرافة، فقد تباينت أسعار شراء الدولار وقفزت ليسجل سعر شراء الدولار 8.18 جنيها إلي 8.20 جنيها، فحين امتنع التجار عن بيع الدولار في انتظار ما ستسفر عنه جلسات وعطاءات البنك المركزي المقبل وسط حالة من الترقب لحدوث زيادة جديدة في سعر صرف الدولار.

تحديث 18-10-2018

للمرة الثانية على التوالي رفع البنك المركزي المصري سعر تداول الدولار أما الجنيه المصري، حيث أقر البنك المركزي اليوم الأحد زيادة جديدة على سعر الدولار بقيمة 10 قروش ليسجل سعر شراء الدولار بأحدث عطاءات البنك المركزي 7.93 قرشا، أما سعر البيع فقد قفز ليتخطى حاجز ثمان جنيه ويبلغ 8.03 قرشا للبيع.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.