أكبر صفقة في تاريخ قطاع التكنولوجيا
اكبر عملية استحواذ في تاريخ الشركات التكنواوحية

قامت الشركة الأمريكية العملاقة في صناعة الحواسيب ” Dell ” بأعلى صفقة في تاريخ القطاع التكنولوجي بعد استحواذها على شركة “اي ام سي” (EMC ) لتخزين البيانات بصفقة قدرت بحوالي 76 مليار دولار .

1x-1

هذه الخطوة الكبيرة التي اتخذتها جاءت بعد تراجع الطلب على حواسيبها الأمر الذي هدد الشركة ودفعها إلى البحث عن إستراتجية جديدة للتوسع في السوق العالمية ، في هذا الصدد أشار الرئيس التنفيذي للشركة بأن شركته ستكون في وضع مثالي لتحقيق النمو في من حيث المجالات التي تهم الناحية الإستراتجية لتكنولوجيا الجيل القادم.

و على خلفية هذه الاستحواذ الكبير سوف تتشكل شراكة جديدة يصل ربحها السنوي إلى حوالي 80 مليار دولار حيث سيترأس مايكل ديل هذه الشراكة لتصبح من هذه الشركة من أكبر و أقوى الشركات التكنولوجية في العالم.

450405684dc6499d8c9666cd93425ace-b6839f7072704aee8a1d53120d897da7-3

وقد يتعجب البعض من قيمة القيمة المدفوعة للاستحواذ على “أي ام سي” إذ أن شركة EMC من أكبر الشركات التي تقدم أنظمة الحماية في العالم وخدمات التخزين الحوسبة السحابية إلى جانب امتلاكها لشركتين عملاقتين و هما شركة RSA المعروفة بأنها تقدم خدمات لأسماء المستخدمين يصعب اختراقها. و شركة العملاقة VMware التي تقدم خدمات في مجال البرمجيات والتخزين السحابي.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.