دار الافتاء تعلن غداً الأول من محرم.. والحكومة تعلن إجازة عيد راس السنه الهجرية
الهلال

أعلنت دار الافتاء منذ قليل أن يوم غداً الأربعاء هو أول أيام شهر محرم وبداية العام الهجري الجديد 1437هـ وذلك بعد أن قامت الهيئة باستطلاع هلال شهر محرم بعد غروب شمس الثلاثاء بواسطة لجانها الشرعية المنتشرة في جميع أنحاء جمهورية مصر العربية.

وأضافت دار الافتاء أن اللجان الشرعية والعلمية التابعة تمكنت رؤية هلال شهر المحرم لعام 1437هـ بالعين المجردة، وبهذا فقد اتفقت الرؤية الشرعية مع الحسابات الفلكية التي أعلنت عن أن أول أيام شهر محرم لعام 1437هـ سيكون يوم الاربعاء الموافق 14 أكتوبر لعام 2015.

من جهتها أعلنت الحكومة وبعد ثبوت رؤية هلال شهر محرم لعام 1437 هـ أن يوم غداً الأربعاء هو إجازة رسمية لجميع العاملين بالحكومة والقطاعين العام والخاص مدفوعة الأجر، ويجوز للجهة الإدارية تشغيل العامل إذا أقتضت الضرورة ذلك وفي هذه الحالة فإن العامل يستحق له مثلي الأجر.

من ناحية أخري فقد أعلنت بعض شركات قطاع الأعمال ترحيل إجازة عيد رأس السنه الهجرية الجديدة من يوم الأربعاء الموافق 14 أكتوبر 2015 إلى يوم الخميس الموافق 15 أكتوبر 2015 ومن هذه الشركات، شركات القابضة للتشييد والتعمير وعلى رأس هذه الشركات شركة النصر العامة للمقاولات حسن علام وكذلك بعض شركات العزل والنسيج.

ويسر موقع مصر فايف أن يقدم التهنئة بمناسبة قدوم العام الهجري الجديد لجميع الشعوب العربية والإسلامية، متمنيين من الله عز وجل أن يكون عاماً سعيداً على جميع الأقطار العربية والإسلامية.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.