بعد حجبها لثلاثة شهور الإعلان عن إيرادات قناة السويس بمفاجأة كبرى
تراجع ايرادات قناة السويس بنسبة 7.4% في فبراير

منذ شهر يونيو الماضي لم تعلن هيئة قناة السويس عن تقريرها الشهري الذي توضح فيه حركة الملاحة داخل القناة وأرباحها، وتحدث الكثير من الخبراء في هذا الأمر متعجبين من ذلك الموقف خاصة مع افتتاح القناة الجديدة، والتي توقعت الهيئة منها أرباح طائلة ووعد الإعلام المصري الشعب بأرباح طائلة، إلا أن الهيئة فاجأت المصريين اليوم بإعلان أرباح قناة السويس خلال شهري يوليو وأغسطس 2015 حيث ركز الجميع على أرباح شهر أغسطس.

وهي الأرباح التي جاءت بعد تشغيل القناة الجديدة، وعرضت صحيفة اليوم السابع التقرير تحت عنوان “نمو إيرادات مصر من قناة السويس فى أغسطس مع ارتفاع عدد السفن المارة”، وقالت أن الإيرادات زادت عن يوليو 2015 حيث يظهر في الصورة ذلك.

قناة السويس2إلا أن الصحيفة تناست أن هذا المعدل منخفض جدا عن أغسطس من العام الماضي، حيث حققت القناة إيرادا بمقدار 482 مليار دولار، وذلك أيضا يتضح من نفس الصحيفة للعام الماضي.

قناة السويسوهو ما جعل النشطاء يتساءلون هل أدى المشروع لتراجع إيراد القناة، لأنه على أسوأ تقدير لو ظل الإيراد كما هو لطرح نفس التساؤل، خاصة مع تلك الوعود البراقة للمصريين فما بالنا بانخفاض الإيراد بمقدار 20 مليون دولار تقريبا.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

  1. الايرادات المفروض ان تكون اقل بكثير من ذلك نتيجه لتباطؤ الاقتصاد الصيني و التجارة العالميه. القناة الجديده بما اتاحته من استيعاب عدد اكبر من السفن استطاعت تعويض ذلك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.