شاهد الصور الأولى لعملات الـ “خمسة وعشرة ومائة ومائتين” جنية بعد التعديل
تعديلات المائتين جنية الجديدة

أعلنت دار طباعة العملات النقدية المصرية التابعة للبنك المركزى، عن إجراء بعض التعديلات فى العملات الورقية من فئة خمسة جنية وحتى فئة 200 جنية بإستثناء فئة العشرين والخمسين جنية، وذلك بزيادة بعض العناصر فى العملة لتصبح أكثر أماناً وفقاً لما تتطلبه الإجراءات العالمية المتبعة فى هذا الشأن.

حيث كانت التعديلات المفروضة على عملتى فئة الـ 100 و الـ 200 جنية، عبارة عن إضافة شريط الـ  “mokhion thread”، وهى صورة متحركة تظهر إذا مالت العملة من اليمين إلى اليسار، بالإضافة لوضع علامة تأمينية أخرى تعرف بإسم “sbark ” وهى متحركة وأسطوانية الشكل تظهر فى العملة إذا مُيلت من الأمام إلى الخلف.

وفيما يتعلق بالعملتين فئتي الخمسة والعشرة جنية، فتغيراتهما تمثلت فى تغيير شرائطهما التأمينية التى يتغير لونها من اللون النبيتى إلى اللون الأخضر فى حالة إمالة الورقة من اليمين إلى اليسار، إلى جانب تغيير جديد تمثل فى اختفاء وظهور رقم العملة الورقية فى حالة إمالتها دون أن يتغير لونها.
جدير الذكر، أن البنك المركزى المصرى قد استقر على هذه التعديلات الجديدة من أجل خدمة الشكل التأمينى للعملات الورقية بما يتناسب وتطورات وتكنولوجيا العصر من أجل كبح زمام أعمال التزوير، متخذاً فى ذلك استشارات عدة من الجهات المعنية فى سياسة تأمين العملات والتى تتوافق ومجريات العصر الحالى.
تعديلات الخمسة جنية الجديدة
تعديلات الخمسة جنية الجديدة
تعديلات العشرة جنية الجديدة
تعديلات العشرة جنية الجديدة
تعديلات المائة جنية الجديدة
تعديلات المائة جنية الجديدة
تعديلات المائتين جنية الجديدة
تعديلات المائتين جنية الجديدة

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.