أخبار مصر : العرض الإخباري لأهم أخبار اليوم الإثنين 12 أكتوبر
أخبار مصر اليوم

أخبار مصر – شهدت مصر اليوم الإثنين جملة من الأحداث المحلية والسياسية والاقتصادية، شملت نشاط جهات حكومية، وصدور أحكام قضائية، بالاضافة لمجموعة متنوعة من الأخبار المتفرقة .

نستهل العرض الإخباري بصدور قرار محكمة جنيات شمال القاهرة، بإخلاء سبيل جمال وعلاء مبارك نجلي الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك، في قضية القصور الرئاسية، حيث تم الافراج عنهما بعد قبول استشكالهما على انقضاء مدة العقوبة المحكوم عليهما بها في هذه القضية .

www.misr5.com/custom/ad.php" >

أما بالنسبة للملف الأمني، أعلن المتحدث العسكري اليوم أن قوات حرس الحدود تمكنت خلال شهر سبتمبر الماضي، من ضبط 1067 قطعة سلاح و 786 طلقة من أعيرة مختلفة، بالإضافة لقذائف صاروخية ومواد متفجرة، كما تم ضبط 10.5 طن من المواد المخدرة و8.7 مليون قرص لعقارى التامول والترامادول المخدرين، و4400 قاروصة سجائر مسرطنة، وضبط 2215 شخصا من جنسيات مختلفة، خلال عمليات التسلل والتهريب على كل الاتجاهات الاستراتيجية .

وفي ملف السكن بدأت اليوم عملية دفع مقدمات حجز 25 ألف وحدة سكنية لمتوسطى الدخل، بفروع بنك التعمير والإسكان، وتشمل هذه العملية المواطنين الراغبين فى دفع مقدمات حجز وحدات المرحلة الثانية لمشروع الإسكان المتوسط، حيث تم تحديد مواعيد استقبال المواطنين بفروع البنك اعتبارًا من الساعة الثالثة عصرًا وحتى الساعة السادسة مساء،  وتشمل المرحلة الثانية مدن دمياط الجديدة والعبور وبدر والعاشر من رمضان وأكتوبر والشيخ زايد و15 مايو ووالسادات والقاهرة الجديدة وبرج العرب الجديدة والمنيا الجديدة .

وفي مجال الطيران أعلنت شركة مصر للطيران عن مواصلة تسييرها لرحلاتها الجوية لنقل أكثر من 3 الاف حاج على من مطار الأمير محمد بن عبد العزيز الدولى بالمدينة المنورة بالمملكة العربية السعودية اليوم وغداً الثلاثاء، بالاضافة لحجاج الترانزيت المتجهين إلى مانشيستر ولندن والجزائر وباريس .

أما بالنسبة لنشاط الحكومة، أصدر اليوم المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، عقب انتهاء الاجتماع الذي جمعه بعدد من  الوزراء المعنيين لبحث ، 4 قرارات شملت إعطاء مهلة لمدة عام للجميع، لإنهاء المنشآت وبدء التشغيل، على أن يقوم وزير الإسكان بعرض القرار على اجتماع مجلس الوزراء المقبل لإقراره.

كما تقرر وقف تحصيل الأموال الخاصة المعروفة باسم “رسوم العلاوة”، على أصحاب المصانع، حالة تغيير النشاط من صناعة إلى أخرى، أما إذا تم تغيير النشاط من صناعى إلى آخر، يتم تحصيل “رسوم العلاوة” مع تقسيط المبلغ لمدة عام .

وتقرر أيضاً تخصيص مساحة فى حدود 300 م2 بالمنطقة، لإنشاء مجمع للتأمينات للعاملين بالقطاعين العام والخاص .
world

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.