عاجل: كارثة كبرى تلاحق السعودية!!.. و الملك “سلمان بن عبد العزيز” يحاول تدارك الأمر..ننشر الأسباب و التفاصيل
الملك سلمان

نشرت جريدة “الجارديان” البريطانية تقريراً كشف عن الوضع الاقتصادي الذي تمر به المملكة العربية السعودية في الوقت الراهن، و الذي تأثر كثيراً بحرب السعودية على اليمن، و أشار التقرير بأن السعودية ستتبع سياسية التقشف في الفترة القادمة.

مبرراً بأن أسعار النفط في السعودية وصلت إلى أقل من 50 دولار للبرميل الواحد، و ذلك بعد أن كان يصل سعر البرميل إلى 90 دولار، و هذا من شأنه يعمل على انخفاض الدخل القومي السعودي، نظراً لاعتماد الدخل على العوائد النفطية، هذا بالإضافة إلى أن نسبة العجز في الميزانية حققت ارتفاعاً بنسبة 20%.

و في هذا السياق، أصدر الملك السعودي “سلمان عبد العزيز” قراراً عاجلاً بتقليل الدعم على بعض السلع الاستهلاكية، كما ألغى الدعم على بعض السلع الأخرى، هذا و يعمل الملك “سلمان” حالياً بدراسة فرض ضرائب على التحويلات المالية الأجنبية و الدخل.

و قد كشفت “الجارديان” البريطانية أمس عن رسالة أرسلها الملك السعودي “سلمان بن عبد العزيز” إلى وزير المالية، يطالبه خلالها بتقليص حجم المصروفات و إيقاف الأعمال الإنشائية الجديدة، و ذلك تدارك للأمر.

و من المتوقع زيادة رسوم على تجديد الإقامات و استخراج الرخص، و يرجع خبراء الاقتصاد ذلك إلى ارتفاع تكاليف حرب السعودية على اليمن.

اقرأ أيضاً:

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.