الدولار يرتفع إلى 8.19 جنيها في السوق السوداء نتيجة غياب السياسات النقدية
الدولار

سعر الدولار اليوم – استمرت أسعار الدولار اليوم السبت بالسوق السوداء نحو الإرتفاع، وشهدت السوق الموازية حالة من الارتباك عقب صدور بيان البنك المركزي المصري بتراجع احتياطي النقد الأجنبي، وندرة المعروض من الدولار بالبنوك المصرية وشركات الصرافة .

وأكد متعاملون بالسوق غير الرسمية للعملات أن العملة الأمريكية قفزت في التعاملات الصباحية اليوم إلى 819 قرشا، وسط مخاوف من عودة موجة الارتفاعات خلال الفترة المقبلة،  في ظل غياب السياسات النقدية من البنك المركزى وعدم اتخاذ اجراءات جديدة للحد من تزايد التعاملات بالسوق السوداء .

وشهدت السوق الموازية للعملات نقصا حادا في السيولة، بسبب تحكم المضاربين في ضخ كميات محدودة من الدولار في السوق، بهدف رفع الأسعار إلى أقصى حد لتحقيق معدلات أعلى للأرباح، وتصاعدت أزمة الورقة الخضراء بعد زيادة الطلب من قبل المستوردين والمستثمرين .
وأكد خبراء الإقتصاد أنهم يتوقعون مزيد من الارتفاعات في أسعار الدولار مقابل الجنيه المصري خلال الفترة القادمة، بسبب نقص موارد النقد الأجنبي وتعثر نشاط الاستثمارات في مصر، وتضاعف الطلبات على العملة الامريكية من قبل الشركات على الدولار، وعجز البنك المركزي توفير الاحتياجات المطلوبة .
واستقر سعر صرف الدولار في التعاملات الرسمية بالبنوك، مسجلا 7.80 جنيها للشراء، 783 قرشا للبيع .
تحديث السبت 10 أكتوبر 19:27
ارتفعت أسعار الدولار في تعاملات مساء اليوم السبت، بالسوق السوداء وفقا لتصريحات متعاملين، مؤكدين أن سعر الدولار قفز بمحافظة القاهرة ليصل إلى 8.22 جنيه، فيما تراوح سعره بباقي مناطق الجمهورية مابين 817 قرشا إلى 8.20 جنيه .

Economy

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.