موضوع تعبير عن الوطن لجميع المراحل التعليمية 2016
تعبير عن حب الوطن

مع بداية الدراسة في كل عام من الأعوام السابقة يقوم بعض معلمين اللغة العربية، بطرح موضوعات تعبير من ضمن هذه الموضوعات التي يتم طرحها بعد موضوع حرب 6 أكتوبر، موضوع تعبير عن حب الوطن لأنه من اكثر المواضيع المهمة لجميع الطلاب في جميع المراحل التعليمية.

معلومات مهمة لكى يستطيع الطالب كتابة أي موضوع تعبير بدون قراءة الموضوع في مجلات أو صحف أخبارية أو كتب قديمة أو حديثة، أولا فهم العنوان فهما صحيحا،ثانيا لابد من كتابة مقدمة يوجد بها تناسق للعنوان الانتقال بين السطور يكون بانتظام.

تحديد الموضوع في عناصر وكل عنصر يكون على فكره، مراعاة الفواصل بين الفقرات والآن معنا موضوع عن حب الوطن.

اسم الموضوع :موضوع تعبير عن حب الوطن.

ثانيا:مقدمة عن حب الوطن .

ثالثا:عناصر الموضوع.

معنى الوطن

أهمية حب الوطن للإنسان

واجبا نحوى الوطن

بداية الموضوع :المقدمة

هذا الموضوع شيق وجميل يتحدث عن اهم عنصر من عناصر الحياة بل هو روح الحياة بالنسبة للفرد والجماعة في أي مجتمع من المجتمعات بدون وجود وطن لا يوجد حياة كريمة ولا يوجد للإنسان كرامة .

معنى الوطن هو المكان الذي نعيش فيه ننتمي إليه بالقلوب والعقول ولا نستطيع العيش بدون حبه هو الروح والجسد هو الماء والهواء رغم تعبنا فيه لا نستطيع أن نعيش في مكان غيره كل قطرة تراب اغلي علينا من انفسنا .

أهمية الوطن لكل فرد لا يستطيع فرد أن يعيش بعيد عن الوطن بدون أن يشتاق إليه أو أن لا يتمنا الرجوع إلي الوطن تعيش الأسرة والأولاد والزوجة وكل الأحباب بداخله.

واجب على كل أب من الآباء أن يعلم الأبناء حب الوطن والدفاع عنه بالنفس والمال والمحافظة على الموارد التي تساعده على التقدم والرقي وان يقف أبناء الوطن في صمود أمام أي عدو يريد أن يعتدى على الوطن العظيم.

الخاتمة

دعوه إلى كل أبناء الوطن أن نكون يد واحده حتى نصل إلي التقدم والرقي الحضاري .

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.