السيرة الذاتية للمدير الفني الجديد للأهلي جوزيه بيسيرو
جوزيه بيسيرو

منذ قليل أعلن مجلس إدارة النادي الأهلي اختيار البرتغالي جوزيه بيسيرو كمدير فني جديد خلافا لكابتن فتحي مبروك الذي اقاله مجلس إدارة الأهلي بعد النتائج المخيبة للآمال التي مني بها الأهلي هذا الموسم.

وكان جوزيه بيسيرو من بين خمسة مرشحين لتولي منصب المدير الفني الجديد، والآن سنتعرف على السيرة الذاتية لجوزيه بيسيرو:

الاسم بالكامل: خوسيه فيتور دوس سانتوس بيسيرو.

سنة الميلاد: من مواليد 1960.

ترجع بداية بيسيرو بعد أن تخرج من الدورة التدريبية التي تخرج منها مدرب تشيلسي جوزيه مورينيو، ليبدأ مسيرته التدريبية في نادي “يونياو دي سانتاريم”، ثم انتقل إلى نادي “يونياو دي مونتيمور” وبعده نادي “أورينتال”، ثم انتقل لنادي ” سي دي ناسيونال” ليحصد لقب بطولة الدوري البرتغالي الدرجة الثانية، وبعدها قاد الفريق إلى الدوري الممتاز.

بعد ذلك اختاره المدير الفني لريال مدريد كيروش كمساعد له موسم 2003/2004، وبعد ذلك اتجه بيسيرو لتدريب نادي سبورتنج لشبونة ولم ينجح في تحقيق أي بطولة محلية معه، واستطاع الوصول لمباراة نهائي كأس الاتحاد الأوروبي ولكنه خسر بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل هدف واحد.

وبعد ذلك في عام 2006 قاد فريق الهلال السعودي لمدة 8 أشهر وبعدها تمت إقالته على الرغم من مستوى الفريق الجيد وتصدره للدوري،وفي 2009 تعاقد معه الاتحاد السعودي ليتولى تدريب منتخب السعودية الذي قدم معه أداء جيد واستطاع أن يعيد المنتخب السعودي لمنافسات كأس العالم 2010، ولكن أقيل بعد خسارته من سوريا في بطولة كأس آسيا 2011.

وتم التعاقد مع بيسيرو في 2013 ليتولى تدريب الوحدة الإماراتي وفي أول موسم له حقق المركز الثاني بالدوري، وفي موسمه الثاني قدم أداء سيئ مما دفع إدارة النادي لإقالته في فبراير 2015.

أقرأ أيضا:

تفاصيل تعاقد النادي الأهلي مع جوزيه بيسيرو وراتبه الشهري.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.