سعر الدولار اليوم في السوق السوداء يقفز إلى 8.16 جنيه والمركزي يثبت سعر العملة الأمريكية عند 773 قرشا
العملة الأمريكية

سعر الدولار اليوم – انتعشت السوق السوداء للعملات في تعاملات، اليوم الجمعة، وارتفع سعر الدولار أمام الجنيه المصري نسبيا مقارنة بالأسعار المتداولة خلال الأسبوع الماضي، حيث قفز سعر العملة الأمريكية في السوق الموازية إلى 816 قرشا وسط توقعات بارتفاع الأسعار إلى 8.20 جنيه خلال الأيام القليلة القادمة .

وأكد متعاملون أن ارتفاع أسعار الدولار في السوق غير الرسمية، سببه نقص الكميات المعروضة للبيع وزيادة الطلب من قبل المستثمرين والمستوردين، نتيجة تحكم المضاربين في ضخ كميات محدودة من الورقة الخضراء في “السوق السوداء” بهدف رفع الأسعار إلى أقصى حد .

وفي نفس السياق ثبت البنك المركزي المصري سعر بيع الدولار عند حاجز 7.73 جنيه، معلنا بيع  37.8 مليون دولار في عطاء يوم أمس الخميس، واستقر سعر الدولار عند 7.80جنيه للشراء 7.83 جنيه للبيع .

ومن جانب آخر ارتفعت العملة الأوربية اليورو في السوق الموازية إلى 900 قرشا للشراء و9.15 جنيها للبيع، أما السعر الرسمى بالبنوك فبلغ 8.74 جنيها للشراء و8.85 جنيها للبيع .

 تحديث الجمعة 9 أكتوبر 19:37
أكد متعاملون وتجار في تصريحات لمحرر “مصر فايف”، أن سعر صرف الدولار مقابل الجنيه سجل ارتفاعا في تعاملات اليوم بالسوق السوداء، وترواح سعره ما بين 8.12 جنيها و 819 قرشا، وفقا للاحتياجات المطلوبة من قبل المستثمرين، مؤكدين توجه مؤشر أسعار الدولار نحو الصعود خلال الفترة المقبلة.

Economy

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.