العليا للانتخابات تقرر منع المنتقبات من التصويت في اللجان الانتخابية في هذه الحالة
منع المنتقبات من الإدلاء بأصواتهم

بعد قرار رئيس جامعة القاهرة الدكتور جابر نصار من منع المنتقبات من دخول الجامعة وإعطاء المحاضرات، تطرقت اللجنة العليا للانتخابات إلى موضوع المنتقبات مرة أخرى، وذلك تزامنا مع قرب موعد الانتخابات البرلمانية لمجلس الشعب لعام 2015، وأصدرت اليوم قرار على لسان المتحدث الرسمي لها، بمنع المنتقبات من الإدلاء بأصواتهم في اللجان الانتخابية في حالة واحدة.

جاء ذلك على لسان المتحدث الرسمي للجنة العليا للانتخابات، المستشار عمر مروان، حيث أكد أن العليا للانتخابات قد أقرت بعض القوانين التي تساهم في ضبط العملية الانتخابية وخروجها بأرقي شكل وأكثر دقة وعدم انحيازية، وجاء قرار العليا نحو تصويت السيدات المنتقبات، حيث أكد أنه على كل منتقبة أن تقوم بكشف وجهها قبل أن تقوم بالإدلاء بصوتها.

وحول معارضة بعض المنتقبات كشف وجههم على الرجال، أكد مروان أنه يوجد في كل لجنة سيدات، وسوف يتم تخصيص سيدة في كل لجنة على مستوى المحافظات، لكي تقوم بالإطلاع على وجه المنتقبة، والتأكد من توافق شكلها مع بيانات البطاقة الشخصية.

وأكد مروان أن اللجنة أصدرت قرار بمنع المنتقبة من الإدلاء بصوتها في لجنان الاقتراع، في حالة رفضها لكشف وجهها للسيدة المتواجدة في اللجنة الانتخابية، وسوف يتم اتخاذ الإجراءات القانونية ضدها.

تابع أيضا:

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.