نظام نور للإدارة التربوية خطوات التسجيل : نتائج طلاب نظام نور بالسجل المدني ورقم الهوية
نظام نور

يقدم نظام نور للتسجيل الإلكتروني ألية جديدة لأولياء الأمور بالمملكة العربية السعودية، لتسجيل أبناءهم بالصف الأول الابتدائي، بطريقة إلكترونية تضفي المزيد من الراحة والاستقرار، وهو نظام استحدثته وزارة التربية والتعليم السعودية، بخلاف إتاحته خدمة التعرف على نتائج الطلاب وتقييمهم بالمراحل التعليمية بدون عناء.

تسجيل دخول نظام نور الجديد

وأشار الدليل الإرشادي الذي نشرته وزارة التربية والتعليم السعودية، للخطوات الخاصة بألية التسجيل للأطفال بالمرحل الابتدائية بالتحديد السنة الأولي، حيث لبد من قيام ولي الأمر بتدوين بياناته الشخصية ورقم جواله أو هاتفه الخلوي، الخطوات كالتالي:

الخطوة الأولي

تسجيل ولي الأمر نفسه على الموقع  كمستخدم جديد وستصله رسالة على هاتفه الشخصي لتفعيل حسابه كي يتمكن من الدخول للموقع وتسجيل أبناء ومتابعة بياناتهم وتعديلها، والاستفادة من الخدمات التي يقدمها موقع نور للطلاب وأولياء الأمور من متابعة مستمرة، وإرشادات.

للدخول لموقع نور اضغط هنا

الخطوة الثانية

يقوم ولي الأمر بالضغط على صفحة “تسجيل ولي أمر جديد” ويدخل بياناته آو ينتظر.

الخطوة الثالثة

مليء خانات البيانات المطلوبة  والموافقة على شروط الاستخدام ومتابعة الخطوات حتى إتمام عملية التسجيل.

الخطوة الثالثة

تسجيل الحساب كولي أمر، المزيد من التفاصيل لطريقة التسجيل عبر الموقع الخاص نظام للإدارة التربوية التابع لوزارة التربية والتعليم السعودية، ويمكنكم التعرف على الخطوات بالكامل مدعومة بالصور من خلال هذا الرابط

ومباشرة من هنا

تحديث 18-9-2016

أتاح نظام نور رابط تسجيل طلاب وطالبات الصف الأول الابتدائي للطلاب السعودين وغير السعودين من الوافدين للمملكة، حيث يتم الدخول لموقع نظام نور من هنا، واتباع التعليمات لتسجيل ولي أمر طالب جديد.

تحديث 19-9-2016

للتعرف على الخطوات الصحيحة لتسجيل ولي أمر جديد بنظام نور، أوردناها لكم بعالية، بخلاف الإرشادات المتوفرة على موقع وزارة التعليم موقع نظام نور لأولياء الأمور للتعرف على طريقة تسجيل أبنائهم بالصف الأول الابتدائي.

Download (PDF, 898KB)

نتائج الطلاب نظام نور بالسجل المدني 1438 ورقم الهوية

تعلن خلال الأيام القادمة نتائج الطلاب على نظام نور للمرحلة الابتدائية والثانوية والمتوسطة، سيتم الاستعلام عنه للفصل الدراسي لأول برقم الهوية أو السجل المدني.

تحديث 23-1-2017: أعلنت نتائج الفصل الدراسي الأول على موقع نور المركزي، والاستعلام برقم الهوية أو السجل المركزي عن نتائج الطلاب عبر رابط موقع نظام نور المبين بعالية، وتوالي نتائج المرحلة المتوسطة لجميع المدارس الظهور، وفي وقت لاحق ستعلن نتائج الثانوية العامة.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.