وزير التربية والتعليم :فصل الطالب الذي يتعدى نسبة غيابه 85% وتحويله إلى منازل
وزير التربية والتعليم الدكتور الهلالي الشربيني

عقد وزير التربية والتعليم الدكتور الهلالي الشربيني اليوم اجتماعاً مع مديري المديريات والإدارات التعليمية عبر شبكة الفيديو كونفرانس، حيث نبه وزير التربية والتعليم على مديري الإدارات والمديريات التعليمية على ضرورة متابعة انتظام العملية التعليمية في المدارس التي تحت إداراتهم وعدم مغادرة أياً منهم مكتبه إلا بعد التأكد من ذلك.

وشدد وزير التربية والتعليم على ضرورة تأكد مديري الإدارات التعليمية من أن المدارس قامت بعملية التسجيل الإلكتروني لغياب الطلاب بصفة يومية على موقع وزارة التربية والتعليم.

وأشار وزير التربية والتعليم على أن الطالب الذي يتعدي نسبة غيابه عن 85% سيتم فصله وتحويله إلى نظام المنازل.

ونبه وزير التربية والتعليم على ضرورة ممارسة كافة الأنشطة الرياضية والثقافية داخل المدارس وعدم استبدالها بحصص لمواد أخري وأن وزارة التربية والتعليم سوف تتواصل مع وزارة الشباب والرياضة من أجل ممارسة الطلاب كافة الأنشطة الرياضية داخل مراكز الشباب والرياضة القريبة منها.

وأكد وزير التربية والتعليم على أن الدرجات الخاصة بالغياب والسلوك لا يمكن التهاون بها لأنها في النهاية سوف تتحكم في مصير الطلاب وأن وزارة التربية والتعليم تراعي ذلك ويجب أن يحصل كل طالب على حقه كاملا.

وأضاف وزير التربية والتعليم على أن القرار الخاص بالعشر درجات للانضباط والسلوك لن يطبق على المدارس الدولية لأنها ذات طبيعة خاصة ولاختلاف مواعيد دراستها وامتحاناتها عن باقي المدارس الرسمية والخاصة واللغات التابعة للوزارة.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

  1. انا ادرس منزلي هل سيكون مجموعي الكامل 420 ام 410 وهل يؤثر على الجامعه التي اريد الدخول اليها ام لا ارجو الافاده

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.