آخر أخبار مصر اليوم الخميس أهم الأخبار المصرية 8 أكتوبر 2015 – تحديث مستمر لآخر أخبار مصر

آخر أخبار مصر اليوم الخميس أهم الأخبار المصرية 8 أكتوبر 2015 – تحديث مستمر لآخر أخبار مصر

تحديث الساعة الثامنة والنصف مساءا لأهم وآخر أخبار مصر اليوم الخميس الموافق 8 أكتوبر لعام 2015 نطلعكم عليها متابعينا، وذلك من خلال جولتنا الإخبارية اليومية، ونبدأ أهم وآخر أخبار مصر اليوم بتشكيل اللجنة الاقتصادية برئاسة رئيس مجلس الوزراء.

عودة الحجاج المصريين من الأراضي المقدسة بنسبة 85%، تفعيل منظومة الغياب الإلكتروني على طلاب الثانوية العامة الأحد القادم، تشغيل خط المياه الأول بالعاصمة الإدارية الجديدة ديسمبر القادم، لقاء رئيس مجلس الوزراء بوزير الأوقاف.

اعتماد الجدول الزمني لانتخابات اتحادات الطلاب اليوم، تشغيل محطة مياه أكتوبر 20 أكتوبر الجاري، انفجار عبوة ناسفة في محيط قسم الأزبكية، إصابة 207 شخص نتيجة تسرب الغاز في المنطقة الصناعية بالفيوم.

انفجار عبوة ناسفة بقضبان السكة الحديد في مدينة الزقازيق، ارتفاع أسعار الدولار اليوم في مصر، انخفاض أسعار الذهب اليوم في مصر، طقس اليوم معتدل على القاهرة والوجه البحري لطيف على السواحل الشمالية.

ونترككم الآن زوار موقع مصر فايف مع النشرة الإخبارية المفصلة، والتي نعرض فيها آخر أخبار مصر العاجلة اليوم الخميس الموافق 8 أكتوبر 2015، وذلك من خلال التحديث المستمر لأهم وآخر أخبار مصر على مدار اليوم.

آخر أخبار مصر اليوم الخميس 8 أكتوبر 2015

تشكيل اللجنة الاقتصادية برئاسة رئيس مجلس الوزراء

أصدر رئيس مجلس الوزراء المهندس شريف إسماعيل قرارا يتضمن تشكيل اللجنة الاقتصادية، وذلك برئاسته وعضوية كل من محافظ البنك المركزي ووزراء التموين والسياحة والتخطيط والبترول والتعاون الدولي والمالية والاستثمار.

عودة الحجاج المصريين من الأراضي المقدسة بنسبة 85%

صرح وزير الطيران المدني الطيار حسام كمال عن عودة الحجاج المصريين من الأراضي المقدسة بالمملكة العربية السعودية إلى أرض الوطن بنسبة تصل إلى 85%.

تفعيل منظومة الغياب الإلكتروني على طلاب الثانوية العامة الأحد القادم

صرح رئيس قطاع التعليم العام التابع لوزارة التربية والتعليم الدكتور عماد الوسيمي عن البدء في تفعيل المنظومة الخاصة بالغياب الإلكتروني على طلاب الثانوية العامة يوم الأحد القادم.

تشغيل خط المياه الأول بالعاصمة الإدارية الجديدة ديسمبر القادم

صرح وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الدكتور مصطفى مدبولي عن البدء في تشغيل الخط الأول الخاص بالمياه إلى العاصمة الإدارية الجديدة خلال شهر ديسمبر القادم.

لقاء رئيس مجلس الوزراء بوزير الأوقاف

التقى اليوم رئيس مجلس الوزراء المهندس شريف إسماعيل بوزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة؛ وذلك لبحث تطورات أوضاع الحجاج المصريين المصابين والمفقودين في حادث التدافع بمنى.

اعتماد الجدول الزمني لانتخابات اتحادات الطلاب اليوم

يجتمع اليوم المجلس الأعلى للجامعات برئاسة وزير التعليم العالي الدكتور أشرف الشيحي بجامعة عين شمس؛ لاعتماد الجدول الزمني الخاص بانتخابات اتحادات الطلاب.

تشغيل محطة مياه أكتوبر 20 أكتوبر الجاري

صرح رئيس شركة مياه محافظة الجيزة المهندس حنفي محمد عن بدء الأعمال الخاصة بتشغيل محطة مياه أكتوبر يوم الثلاثاء الموافق العشرين من شهر أكتوبر الجاري.

انفجار عبوة ناسفة في محيط قسم الأزبكية

صرح أحد المصادر الأمنية عن إصابة شخصين إثر قيام العناصر المنتمية إلى الجماعات الإرهابية بإلقاء عبوة ناسفة في محيط قسم الأزبكية، وقد أكد ذلك المصدر على عدم وجود حالات وفاة نتيجة الانفجار، كما تفقد محافظ القاهرة الدكتور جلال السعيد موقع الانفجار.

إصابة 207 شخص نتيجة تسرب الغاز في المنطقة الصناعية بالفيوم

صرح المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة والسكان الدكتور خالد مجاهد عن إصابة مائتين وسبعة شخصا بحالات اختناق؛ نتيجة تسرب الغاز في المنطقة الصناعية بمحافظة الفيوم.

انفجار عبوة ناسفة بقضبان السكة الحديد في مدينة الزقازيق

انفجرت عبوة ناسفة في الساعات الأولى من صباح اليوم زرعت من قبل العناصر المنتمية إلى الجماعات الإرهابية بقضبان السكة الحديد في محيط الكوبري الجديد في مدينة الزقازيق بمحافظة الشرقية.

ارتفاع أسعار الدولار اليوم في مصر

ارتفاع أسعار الدولار الأمريكي المتداول بالسوق السوداء اليوم، حيث سجل سعر الدولار في السوق السوداء 8.15 مقابل الجنيه المصري، كما يواصل الحفاظ على استقراره في البنوك المصرية.

انخفاض أسعار الذهب اليوم في مصر

انخفاض أسعار الذهب اليوم بجميع أسعار أعيرته المتداولة بالأسواق المصرية، حيث سجل سعر كيلو الذهب اليوم في الأسواق المصرية 288407.4 جنيها مصريا، كما سجل عيار 24 اليوم 288.41.

طقس اليوم معتدل على القاهرة والوجه البحري لطيف على السواحل الشمالية

يسود اليوم طقس معتدل على القاهرة والوجه البحري حتى شمال الصعيد، لطيف على السواحل الشمالية، حيث تصل درجة الحرارة العظمى في محافظة القاهرة اليوم إلى 31 درجة.