الدولار يستقر عند حاجز 8.18 جنيه وسوق العملات تشهد نقصا في السيولة
الدولار الأمريكي

سعر الدولار اليوم – استقر سعر الدولار مقابل الجنيه المصري في السوق السوداء اليوم الأحد، وتراوح سعره ما بين 815 قرشا إلى 8.18 جنيه، وتحول الدولار  في السوق الموازية للعملات منذ نهاية الأسبوع الماضي، إلى سوق بالمزاد لمن يرغب فى الحصول على الكميات المطلوبة وفي أقل مدة زمنية .

أما في التعاملات الرسمية بالبنوك، فبقي سعر الدولار مستقرا عند نفس المستوى، مسجلا 7.80 جنيه للشراء و 7.83 للبيع، أما شركات الصرافة فشهدت ندرة في المعروض من الدولار .
وشهدت سوق العملات أزمة حقيقة، انتعشت معها السوق غير الرسمية عقب الإعلان عن انخفاض الاحتياطى النقدى، بالاضافة للتصريحات التي أدلى بها وزير الاستثمار حول توجه الحكومة لخفض الجنيه .

وعرفت سوق المال في مصر نقصا حادا في السيولة خاصة العملة الأمريكية، ووفقا لتصريحات مستوردين ومستثمرين أكدوا فيها أن المتعاملين يعزفون عن بيع وشراء الدولار الأمريكي ولجوئهم للتخزين خلال الفترة الحالية وسط حالة من الترقب لتغيرات الأسعار، في محاولة منهم لتحقيق أعلى مستوى من الأرباح .

وحسب توقعات خبراء الإقتصاد،من المرجح أن ترتفع أسعار الدولار في السوق السوداء والرسمية، اذا تم تسجيل انخفاض في احتياطيات النقد الأجنبي خلال الفترة المقبلة .

 

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.