تصريحات هامة للرئيس السيسي بشأن قانون الخدمة المدنية وتقاضي ضباط الجيش نصف رواتبهم لمدة عشرين سنه
الرئيس السيسي

فى مثل هذه الأيام تحتفل مصر والشعوب العربية بإنتصارات السادس من أكتوبر عام 1973، تلك الحرب المجيدة التي أعادت للأمة العربية بوجه عام والأمة المصرية بوجه خاص كرامتها وعزتها، حيث فى ذلك اليوم استطاع الجيش المصري عبور قناة السويس و تحطيم خط بارليف وكسر أسطورة الجيش الذي لا يقهر واستعادت مصر جزء من الأراضي التي احتلتها اسرائيل إبان نكسة يونيو عام 1967.

ولهذا تشهد مصر كل عام وفي نفس هذا التوقيت احتفالات كبيرة بنصر أكتوبر العظيم ، يقوم فيها رئيس الجمهورية بتهنئة الشعب والجيش بهذه المناسبة الغالية ويلقي كلمة إلى الشعب المصري يوضح فيها بعض الأمور الاقتصادية وسياسته الداخلية والخارجية.

ولهذا ألقي رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي خطاباً مهاماً للشعب والجيش اليوم وضع فيها ملامح العمل الوطني خلال الفترة المقبلة وخصوصاً وأن المصريين مقبلين على انتخاب مجلس جديد للنواب في أواخر شهر أكتوبر الجاري.

ومن الأمور الهامة التي ذكرها الرئيس في خطابة اليوم للشعب المصري هي:-

1- أن قانون الخدمة المدنية الجديد والذي تم العمل به بداية من شهر يوليو المقبل لن يمس العاملين في الدولة في وظائهم ورواتبهم وعلاواتهم وعلى الرغم من ذلك واجه القانون اعتراضات كبيرة من جميع العاملين بالدولة ووصفته بعض الجهات بالجائر، ولهذا فإن الرئيس ينصح البرلمان القادم بعدم التسرع في مناقشة القوانين وان البرلمان القادم علية مسئوليات كبيرة,

2- أن جميع أفراد الجيش من ضباط وضباط صف وأفراد ظلوا يتقاضون نصف رواتبهم لمدة 20 سنه لبناء قدرات الجيش ويكون قادراً على بناء قواته العسكرية والاقتصادية.

كما تحدث الرئيس عن دور السعودية في تنظيم الحج وأن لا أحد يستطيع أن ينكر ولا يزايد على دورها في تنظيم الحج والخدمات التي تقدمها للحجيج، وذلك رداً على مزاعم إيران بضرورة إشراف الدول الإسلامية على تنظيم الحج بدلاً من السعودية.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

  1. رسالة الى السيد رئيس الجمهورية هل يعقل ان يتشرد 11الف معلمة بعيد عن محافظاتهم في قرار تعيين ال30 الف معلم ومنهم المتزوجات والانسات حالة ابنتى تم تسكينها في المنيا وهى من بورسعيد وتم تقليل اغترابها الى اقرب محافظة الغربيةهناك حلان اما تسافر يوميا ويكلف72جنية يوميا ودة مستحيل لان السفرثلاثة ساعات ونصف ذهاب وزيهم عودة والحل الاخر السكن في طنطا والإقامة ب500جنية ومواصلات داخلية150جنية والسفر أربع مرات في الشهرنهاية الاسبوع300 المجموع من غير الاكل والشرب ومستلزمات اخرى950 والمرتب 1045 الباقى 95 جنية هل يعقل هذا مش عارف حضرتك فين من هذا الموضوع سايب وزارة التربية والتعليم تهين في المصريين هل المصريين يستحقوا ذلك في حكم حضرتك ياريت الموضوع هذا يصل لحضرتك وشكرا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.