سحب عينات من اهالي حادث المني.
حادث تدافع منى
قال الدكتور خالد الخطيب المتحدث باسم وزاره الصحة، أن المستشفيات تستعد لاستقبال أهالي المفقودين في حادث المني اليوم، وذلك عن طريق 3 مستشفيات قد قامت الوزارة بتجهيزها للقيام بأخذ عينات.DNA، والمستشفيات معده ومجهزه لاستقبال الأهالي.
وأضاف الخطيب خلال مدخله تليفونيه علي فضائيه سي بي سي أن هذه المستشفيات، هي مستشفي دار السلام لاستقبال أهالي بعثه السياحة، ومستشفي الشيخ زايد لاستقبال أهالي بعثه وزاره التضامن،ومعهد ناصر لاستقبال أهالي الحالات الفردية أو التي لم يسبق ظهورها أسمائهم في البعثات الأخري، وأضاف انه يجب علي المتقدمين لسحب العينات أن يكون درجه القرابة من الدرجة الأولي.
ويذكر أن ستقوم المستشفيات بسحب العينات من الأهلي، وستقوم سيارات معده لنقل العينات إلي الطب الشرعي، لاستخراج النتائج، وان ما سيتم أرسله إلي الأراضي السعودية هي نتائج العينات فقط وليس والعينات.
وأضاف إلي أن الوزارة قد أصدرت رقمين مجانيين، لاستفسار الأهالي عن المستشفي التي يجب التوجه إليها وهي105،137،وانه توجد سيارات مجهزه لنقل الأهالي إذا أخطلت عليهم الأمر بالنسبة لإمكان المستشفيات من والي مستشفي لأخره وان  الوزارة علي استعداد لفتح الباب لمستشفيات اخري إذا تطلب الأمر.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.