القوات المسلحة تنظم مسابقة في “الشعر و القصة و الأفلام المسجلة” بجوائز مالية مجزية.. ننشر شروط و خطوات التقديم

القوات المسلحة تنظم مسابقة في “الشعر و القصة و الأفلام المسجلة” بجوائز مالية مجزية.. ننشر شروط و خطوات التقديم

أعلنت وزارة الدفاع المصرية من خلال موقعها على الإنترنت عن مسابقة تنظمها اقوات المسلحة بمناسبة احتفالات 6 أكتوبر، بحيث تشمل هذه المسابقة مجالات متعددة أبرزها “الشعر و القصة القصيرة و الأفلام التسجيلية”، و صرحت وزارة الدفاع بأن تنظيم هذه المسابقة جاء في إطار الحرص على تنمية الإبداع و رعاية المواهب في ذكرى وطنية عظيمة.

هذا و قد صرحت إدارة الشئون المعنوية للقوات المسلحة بأن هذه المسابقة هي المسابقة الأدبية الرابعة في “شعر الفصحى، و القصة القصيرة” بعنوان “أكتوبر,, إرادة نصر”، و أضافت الإدارة بأن هذه المسابقة تهدف إلى تنمية روح الوطنية في يوم النصر العظيم.

شروط مسابقة القوات المسلحة و مواصفات الأعمال الفنية المشاركة فيها:

  • يشترط أن لا يكون العمل الفني المشارك في المسابقة قد نال أي جائزة داخلياً أو خارجياً.
  • الالتزام بالذوق العام و التقاليد و الثقافة المصرية.
  • الحفاظ على قواعد و أصول اللغة العربية في نظامي الشعر “الفصحى و العامية”.
  • يجب أن لا يزيد سن المتقدم عن 40 سنة.

هذا و أشارت الوزارة بأنها ستقوم بتقييم الأعمال من خلال لجنة تشمل كبار الأدباء و النقاد و الشعراء، و سوف تستمر الوزارة في تلقي الأعمال المشاركة حتى 30 نوقمبر 2015.

هذا و قد أضافت وزارة الدفاع بأن إدارة الشئون تنظم مسابقة للأفلام التسجيلية و الوثائقية العسكرية خلال مهرجان القوات المسلحة، تحت عنوان “الانتصار.. إرادة شعب” و يجب أن تتناول الأفلام الدور الوطني للقوات المسلحة في تحقيق النصر للشعب، و كذلك تضحيات رجالها في ثورتي 25 يناير و 30 يونيو، و العبور بالوطن إلى بر الأمان، و يتم تقديم هذه الأفلام على اسطوانيتن.

طريقة التقديم لمسابقة القوات المسلحة:

يتم إرسال الأعمال المشاركة من “أصل و 4 نسخ” في جميع المسابقات على العنوان التالي:
“11 شارع العروبة، مصر الجديدة، القاهرة”، هذا  و يبدأ التقديم اعتباراً من 6 أكتوبر الجاري، و حتى 30 نوفمبر 2015، و أشارت الوزارة بأن ستقدم جوائز مالية مجزية للفائزين إضافة إلى شهادات تقدير.