سعر الدولار اليوم فى السوق السوداء يستقر عند حاحز 8.16 جنيه ومؤشرات ارتفاع أسعار السلع

سعر الدولار اليوم فى السوق السوداء يستقر عند حاحز 8.16 جنيه ومؤشرات ارتفاع أسعار السلع
الدولار الأمريكي
أسعار الدولار اليوم – سجلت أسعار صرف الدولار مقابل الجنيه المصري في السوق السوداء ارتفاعات غير مبررة خلال الأسبوع الماضي، وشهدت السوق الموازية للعملات إقبالا كثيفا من قبل المستوردين والشركات الخاصة، في ظل استمرار شح العملة الأمريكية بمكاتب الصرافة والبنوك .

وأكد متعاملون أن بعض شركات الصرافة رفضت بيع الدولار واكتفت بالشراء فقط، بدعوى عدم توفر سيولة كافية في الوقت الراهن بالسوق، معتبرين ذلك تلاعبا بالقوانين واجراءات البنك المركزي المصري بشأن سوق العملات مما أدى إلى رفع سقف المضاربة.

وفي سياق متصل توقع محللون اقتصاديون ارتفاع أسعار البضائع والمواد الاستهلاكية المستوردة من الخارج خلال الفترة المقبلة، في ظل عودة أزمة العملات الأجنبية خاصة الورقة الخضراء، بالاضافة لاستمرار زيادة العجز التجاري لمصر، موضحين أن كافة المؤشرات تؤكد عودة موجة جديدة من الارتفاعات في المستقبل القريب، في ظل استمرار أزمة نقص العملة الأمريكية وغموض مصير الجنيه المصري .

وقال تجار أن سوق المال المحلية شهدت اليوم الأحد، استقرارا في سعر الدولار الأمريكي في السوق السوداء، تراوحت ما بين 8.13 جنيه و8.16 جنيه، فيما استقرت الأسعار في البنوك عند 780 قرشا للشراء و 7.83 جنيه للبيع .

تحديث الأحد 4 أكتوبر 16:32

استقرت أسعار صرف العملات العربية والأجنبية أمام الجنيه المصري، في السوق الرسمية بالنوك ، حيث سجل اليورو الأوربي 8.70 جنبيهًا للشراء، و8.73 جنيهًا للبيع، أما بالنسبة لصرف العملات العربية مقابل الجنيه، بلغ سعر صرف الريال السعودي 2.08 جنيهًا للشراء، و2.0879 للبيع .

Business, Economy

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.