صادم..أغرب حالة ولادة على مستوى العالم في الدقهلية “طفل بعين واحدة”! .. ننشر التفاصيل
صورة طفل رضيع

شهدت محافظة الدقهلية في مصر حالة من أغرب حالات الولادة على مستوى العالم، و تعتبر الحالة رقم 6 من ضمن حالات الولادة الأكثر ندرة على مستوى العالم خلال الـ 5 قرون الماضية، بحيث وضعت سيدة في أحد مستشفيات مدينة السنبلاوين في الدقهلية مولود مصاب بعيوب خلقية و هو مولودها الأول، و قد أكد الأطباء بأن الطفل كان يعاني من عيوب خلقية شديدة، جعلته يولد بعين واحدة بدون أنف و فتحة شرج.

و أضاف الأطباء بأنهم حاولوا إنعاش القلب و ذلك نظراً لأن نبضات القلب كانت ضعيفة، إلاّ أن جميع المؤشرات الخلقية و الصحية للطفل كانت تنذر باستحالة الحياة، فلفظ أنفاسه الأخيرة بعد ساعتين فقط من الولادة.

هذا و قد صرح الدكتور “أحمد بدر الدين” طبيب الأطفال و حديثي الولادة، و الطبيب المسؤول عن الحالة، بأن الطفل كان يعاني من عيوب خلقية كبيرة و تشوهات في أعضاء كثيرة في جسمه مما جعل ذلك نسبة الحياة له ضعيفة، و أضاف بأن حالة الطفل ذو العين الواحدة تسمى (sycloptic baby) و هي حالة من أصل 6 حالات في العالم منذ 5 قرون بحيث سجلت أول حالة مشابهة في 1665.

و أشار الدكتور بدر الدين بأن السبب الرئيس وراء تشوه حالة الطفل هو حدوث خلل جنيني خلال المراحل الأولى لنموه، و الذي يمنع انقسام العين إلى اثنين و بالتالي يولد الطفل بعين واحدة و عصب بصري واحد و تجويف عيني واحد، أما بالنسبة لأسباب الخلل الجنيني فيرجع إلى تعرض الأم لسموم قلوية شديدة التأثير على نمو الجنين في مراحله الأولى، و هذه السموم موجودة في أحد الأعشاب البرية تناولتها الأم خلال الحمل.

و أضاف الدكتور بدر الدين بأن هذه الحالات لها 3 احتمالات، إما أن يجهض الطفل في بداية الحمل، أو يولد ميتاً، أو يولد حياً و يموت بعد الولادة بساعات، و أضاف أن هناك حالات مشابهة أيضاً في الحيوانات.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.