سعر الدولار فى السوق السوداء يقفز إلى حاجز 8.16 جنيه اليوم السبت
الدولار الأمريكي

سعر الدولار اليوم – فشلت محاولات البنك المركزي المصري في الحد من عودة موجة ارتفاع أسعار الدولار في السوق السوداء، خاصة بعد إجازة عيد الأضحى خلال الأسبوع الماضي، وجاءت تصريحات أشرف سالمان وزير الاستثمار، بشأن خفض محتمل للجنيه المصري من قبل الحكومة، لتكون شرارة جديد لانتعاش السوق الموازية للعملات الأجنبية، مما أدى لارتفاع مؤشر سعر الورقة الخضراء إلى 8.16 جنيه .

رغم التزام البنك المركزي بتوفير الدولار من خلال اتخاذ جملة من الإجراءات، لتلبية احتياجات المستوردين والمستثمرين لتمكينهم من استيراد السلع الأساسية كالمواد الغذائية والأدوية، واحتياجات هيئة السلع التموينية والبترول، لم تحقق آلية العطاءات الدولارية الأهداف الحقيقية، بسبب تراجع الموارد الأساسية للعملة الصعبة .

وفي ظل هذه الظروف يستمر سعر الدولار الأمريكي في الإرتفاع بالسوق غير الرسمية، حيث تراوح سعره اليوم السبت ما بين 8.14 جنيه و 8.16 جنيه، فيما استقر سعر العملة الأمريكية في السوق الرسمية بالبنوك مسجلا 780 قرشا للشراء و 7.83 جنيه للبيع، أما شركات الصرافة فبلغ بها سعر صرف الدولار 8.07 جنيه .

تحديث السبت 3 أكتوبر 21:16

استقر سعر الدولار في السوق السوداء مساء اليوم في أغلب محافظات الجمهورية مسجلا 8.16 جنيه بالقاهرة، و 814 قرشا بالاسكندرية فيما بلغ سعر العملة الأمريكية في السوق الموازية بمحافظة الدقهلية 8.13 جنيه .

سعر الدولار اليوم فى السوق السوداء يستقر عند حاحز 8.16 جنيه ومؤشرات ارتفاع أسعار السلع

Economy, Business

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.