آخر تقاليع الأزهر الشريف.. النقاب شريعة و عادة يهودية وتصريحات أخرى صادمة (فيديو)
منع المنتقبات من الإدلاء بأصواتهم

ما زالت أصداء قيام جابر نصار رئيس جامعة القاهرة بمنع التدريس للطلبة بالنقاب مستمرة، ما بين مؤيد للقرار ومعارض له، وكانت المفاجأة من أستاذة العقيدة والفلسفة بجامعة الأزهر الشريف وهي الدكتور أمنة نصير، حيث قالت في برنامج كلام جرايد الذي يذاع على قناة العاصمة، أن النقاب ليس من الإسلام في شيء وأن الإسلام لم يأمر بالنقاب، وزادت على ذلك بقولها أن النقاب شريعة وعادة يهودية.

وأضافت الدكتور أمنة نصير أن التدريس بالنقاب يحمل الشك والريبة، وذلك لأنه من أصول التدريس على حد قولها أن يرى الطلبة وجه من يدرس لهم، لأن تعبيرات الوجه هامة جدا في توصيل المعلومة للطلبة، وأشادت أمنة نصير بقرار جامعة القاهرة بمنع النقاب مؤكدة أنه قرار حكيم.

وقد استاء العديد من النشطاء على موقع التواصل الاجتماعي من هذه التصريحات، ووصفوها بالمستفزة والغير صحيحة،حيث استشهدوا بالأية 59 من سورة الأحزاب “يَا أَيُّهَا النَّبِيُّ قُلْ لِأَزْوَاجِكَ وَبَنَاتِكَ وَنِسَاءِ الْمُؤْمِنِينَ يُدْنِينَ عَلَيْهِنَّ مِنْ جَلَابِيبِهِنَّ ذَلِكَ أَدْنَى أَنْ يُعْرَفْنَ فَلَا يُؤْذَيْنَ وَكَانَ اللَّهُ غَفُورًا رَحِيمًا”، حيث أنه في الأية أمر صريح ومباشر بالنقاب مؤكدين أن كلام أمنة نصير هو أحد تقاليع الأزهر الشريف في هذا العصر والذي يسعى لتغيير الخطاب الديني.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

  1. الرجاء عدم عمل فتنه بين الشعب وحكومته ورئيسه واالي عايز يبان انه ضد تيار اسلامي علشان كان يترقي وزير تعليم عالي اطمن الاخوان 90 في الميه مش لابسين نقاب فبلاش تخلي الاخوان يقولوا عرفتوا انها حرب علي الاسلام

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.