وزير التربية والتعليم يعلن أخبار جديدة بخصوص ال10 درجات لطلاب الثانوية العامة وكيفية منح تلك الدرجات

وزير التربية والتعليم يعلن أخبار جديدة بخصوص ال10 درجات لطلاب الثانوية العامة وكيفية منح تلك الدرجات

يبدو أن وزير التربية والتعليم الدكتور الهلالي الشربيني عازم على إصدار كل القرارات التي كان ينوى وزير التربية والتعليم السابق الدكتور محب الرافعي في إصدارها ومن هذه القرارات التي شغلت الرأي العام في مصر طلابا وأولياء أمور هو العشر درجات سلوك وانضباط على طلبة الثانوية العامة.

حيث أعلن وزير التربية والتعليم أنه قد أصدر القرار الخاص بإضافة 10 درجات انضباط وسلوك لطلاب الثانوية العامة وذلك موزعة كالتالي (7 درجات للغياب + 3 درجات سلوك) وذلك حتى يعود طلاب الثانوية العامة للمدرسة مرة أخري.

وأشار وزير التربية والتعليم أنه سوف يتم تسجيل غياب الطلاب إلكترونيا من المدرسة على موقع وزارة التربية والتعليم وبإجراءات محكمة حتى لا يحدث إختراق من أي أحد لهذه الإجراءات.

وأضح وزير التربية والتعليم الدكتور الهلالي الشربيني أن الطالب إذا غاب حصة واحدة في اليوم سيكون قد غاب اليوم بأكملة وأن هذه الدرجات سيتم وضعها من خلال لجنة وليس للمعلم أي سلطة في وضع هذه الدرجات، وأنه سوف يتم تسجيل غياب الطلاب على مدار الترمين الأول والثاني وفي النهاية إذا زادت نسبة غياب الطالب عن 85% يتم فصله ويقدم على نظام المنازل وفي هذه الحالة سيفقد الطالب 10 درجات من مجموع الثانوية العامة حيث أن المجموع أصبح 420 درجة بدلاً من 410 درجة.