سعر الدولار اليوم : استقرار سعر الدولار في السوق السوداء اليوم الجمعة
الدولار الأمريكي

اسعار الدولار اليوم – استقر سعر الدولار بالسوق السوداء في تعاملات اليوم الجمعة، حيث بلغ سعر الورقة الخضراء نحو 8.15 جنيه بأغلب مناطق الجمهورية، فيما بلغ سعره بشركات الصرافة 8.08 جنيه كحد أقصى للبيع، أما في التعاملات الرسمية بالبنوك فبقيت الأسعار ثابتة عند حاجز 7.83 جنيه للبيع و7.88 للشراء.

وحذر خبراء اقتصاديون من موجة تضخمية نتيجة ارتفاع الدولار في السوق الموازية، وارتفاع أسعار بعض السلع الاستهلاكية المستوردة من الخارج، مع عودة شبح ارتفاع أسعار العملة الأمريكية في السوق غير الرسمية .

وأكد وكلاء السيارات في مصر أنه من المتوقع رفع الأسعار بنحو 5% في كافة الأنواع مطلع العام المقبل، عقب الإرتفاع الجنوني للدولار بالسوق المحلي، خاصة في ظل عجز البنك المركزى المصري عن فتح اعتمادات مستندية لهم على اعتبار أن السيارات من السلع الكمالية، مشيرين إلى أن قرار تحديد سقف الإيداع أحدث نقصا بالمعروض .

تحديث الجمعة 2 أكتوبر 17:56

ذكر محمد الأبيض رئيس الشعبة العامة للصرافة فى الاتحاد العام للغرف التجارية، في تصريحات صحفية اليوم الجمعة، أن سوق العملات يشهد حالة من الهدوء خاصة عقب إجازة  عيد الأضحى وعلى مدار الأسبوع الجارى، وأن سعر صرف الورقة الخضراء تراوح بين 8 جنيهات وقرشين للبيع، و8.7 جنيه للشراء.
ومن جانب آخر أكد متعاملون ومواطنون أن أسعار صرف العملة الأمريكية تجاوز السعر الذي ذكره رئيس الشعبة العامة للصرافة، في إشارة منهم لوجود تناقض بين التصريحات وواقع أسعار السوق، مشيرين إلى عدم وجود كميات كبيرة من الدولار في السوق الموازية بالإضافة لعدم لعجز البنك المركزي المصري في توفير الكميات المطلوب، مما أدى لارتفاع الأسعار خلال هذا الأسبوع  .

Economy, Business

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.