الأرصاد تحذر المواطنين من موجه أرتفاع شديد في الحرارة في الأيام الثلاثة المقبلة
حالة الطقس

حالة الطقس في الأيام الثلاثة المقبلة:

صرحت هيئة الأرصاد الجوية في بيان لها، تحذيراً شديد اللهجة للمواطنين من تعرض مصر لموجة أرتفاع حاد في درجات الحرارة في الأيام الثلاثة المقبلة، حيث تتوقع أن تصل درجات الحرارة إلى 42 درجة مئوية في القاهرة ومنطقة وسط الدلتا، و 44 درجة مئوية  في جنوب مصر ومنطقة الصعيد.

يرجع السبب الرئيسي لهبوب هذه الموجه، هو تعرض مصر إلى منخفض حراري يدخل من جنوب غرب البلاد حاملاً معه رياح شديدة الحرارة، اكتسبت حرارتها من الصحراء الغربية وشبه الجزيرة العربية.

 

حالة الطقس غداً الخميس الموافق 12 مايو:

صرح نائب رئيس مجلس الإدارة الخاص بهيئة الأرصاد الجوية، حسن محمد حسن، بأنه من المتوقع أن تتعرض البلاد لموجه من ألارتفاع الحاد في درجات حرارة الأيام الثلاثة المقبلة، بحيث تصل ذروة هذه الموجه في يومي الأحد والإثنين القادمين، لتصل درجات الحرارة بها 40 درجة مئوية، بينما تنتهي هذه الموجه في منتصف الأسبوع المقبل.

كما توقع حسن، أن يسود طقس غداً الخميس الموافق 12 مايو، طقس شديد الحرارة نهاراً ، ودافئ لطيف ليلاً على كافة أنحاء البلاد، بينما تنشط حركة الرياح مما يؤثر سلباً على حركة الملاحة البحرية.

 

حالة الطقس غداً الثلاثاء  الموافق 22 مارس:

يتوقع الخبراء التابعين لهيئة الأرصاد الجوية، أن يسود طقس غداً الثلاثاء معتدل ربيعي لطيف على القاهرة والوجه البحري نهاراً، بينما يكون الطقس شديد البرودة ليلاً على كافة أنحاء البلاد، حيث تحذر الأرصاد الجوية المواطنين من  أرتداء الملابس الصيفية نظراً لتقلب الجو، وتنصح بالتزام الملابس الشتوية الثقيلة أثناء الليل.

 

حالة الطقس غداً  الجمعة  الموافق 11 مارس:

صرح رئيس هيئة الأرصاد الجوية الدكتور أحمد عبد العال، عن حالة الطقس غداً الجمعة الموافق 11/3/2016، حيث من المتوقع حدوث أرتفاع ملحوظ في درجات الحرارة، ليكون شديد الحرارة على منطقة  شمال وجنوب الصعيد، ومائل للحرارة على القاهرة والوجه البحري، بينما يكون صيفي دافئ جميل على السواحل الشمالية والغربية.

كما أوضح عبد  العال في تصريحات صحفية خاصة، أنه من المتوقع زيادة نشاط الرياح الشمالية الغربية في جميع المحافظات، والتي ستتسبب في إثارة الأتربة  والرمال.

 

حالة الطقس اليوم الأربعاء الموافق 9 مارس:

قال المتحدث باسم هيئة الأرصاد  الجوية الأستاذ وحيد سعودي، أن الطقس سيشهد أرتفاع حاد في درجات حرارة اليوم الأربعاء، حيث سيكون اليوم هو ذروة ألارتفاع في الحرارة لتصل الدرجات إلى 33 و34 درجة مئوية، ليسود الطقس صيفي شديد الحرارة على السواحل الشمالية والقاهرة ومعتدل على الوجه البحري نهاراً.

حذر وحيد من حدوث تقلبات جوية  شديدة في الطقس، حيث ستنخفض درجات الحرارة أنخفاضاً ملحوظاً في الليل، ليسود الطقس مائل للبرودة ليلاً على كافة أنحاء البلاد، لذلك نصح المواطنين بعدم أرتداء الملابس الصيفية إلا  بعد أنتهاء فصل الخريف يوم 20 مارس.

 

حالة الطقس غداً  الثلاثاء الموافق 8 مارس:

يتوقع الخبراء التابعين لهيئة الأرصاد الجوية، أن يسود طقس غداً الثلاثاء مائل للحرارة، حيث ترتفع درجات الحرارة في  القاهرة والوجه البحري، ويكون شديد الحرارة على جنوب الصعيد، بينما يتميز بالدفئ على السواحل الشمالية نهاراً.

كما توقعوا، أن تقل الرؤية صباحاً نتيجة لتكون شبورة كثيفة على مدن القناة والوجه البحري والسواحل الشمالية والقاهرة، لذلك يلزم على السائقين توخي الحذر أثناء القيادة.

حالة الطقس غداً الأربعاء الموافق 2 مارس:

حذر خبراء هيئة الأرصاد الجوية من طقس غداً الأربعاء، حيث يسود  طقس الغد شديد الحرارة لتصل درجات الحرارة إلى 34 درجة مئوية نهاراً، بينما تبدأ الدرجات في ألانخفاض من المغرب، ليكون طقس اليل مائل للبرودة على كافة الأنحاء.

حالة الطقس اليوم الأحد 28 فبراير:

توقع  خبراء هيئة الأرصاد الجوية، أن يسود طقس اليوم الأحد الموافق 28 فبراير دافئ على السواحل الشمالية، ومائل للحرارة في القاهرة والوجه البحري وشمال الصعيد نهاراً، بينما يكون دافئ مائل للبرودة ليلاً على كافة أنحاء البلاد.

 

حالة الطقس غداً الأحد الموافق 21 فبراير:

حذر رئيس هيئة الأرصاد الجوية الدكتور أحمد عبد العال المواطنين، من حدوث أنخفاض حاد في درجات حرارة غداً الأحد الموافق 21 فبراير، حيث سيستمر أنخفاض الحرارة حتى الثلاثاء المقبل، كما حذر المواطنين أصحاب الأمراض الصدرية وأمراض الحساسية من هبوب عاصفة ترابية في الفترة المقبلة.

ظهر عبد  العال في مداخلة هاتفية في برنامج “مساء القاهرة” الذي تقدمه  الإعلامية إنجي أنور، والذي يُعرض على القناة الفضائية “TEN”، موضحاً أن الحرارة ستنخفض بمقدار10  درجات مئوية، لذلك ينصح بالالتزام  بالملابس الثقيلة.

 

حالة الطقس غداً السبت الموافق 13 فبراير:

يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية المصرية، أن يسود طقس غداً السبت الموفق 13 فبراير دافئ على كلاً من: الوجه البحري، القاهرة، السواحل الشمالية، وشمال الصعيد، بينما يميل للحرارة في منطقة جنوب الصعيد  نهاراً، كما يسود الطقس مائل للبرودة ليلاً على كافة المحافظات.

تنشط الرياح المعتدلة على المنطقة الشمالية، وتتكون السحب المتوسطة والمنخفضة على الوجه البحري والسواحل الشمالية، كما تحذر هيئة الأرصاد الجوية السائقين من تكون شبورة مائية كثيفة على الطرق الزراعية والصحراوية، مما تتسبب في عدم وضوح الرؤية أثناء القيادة.

حالة الطقس غداً الأحد 7 فبراير:

يتوقع الخبراء التابعين لهيئة الأرصاد الجوية، أن يستمر أنخفاض درجات الحرارة، ليسود طقس غداً الأحد  الموافق 7/2/2016 طقس شديد البرودة على الوجه البحري والقاهرة والسواحل الشمالية، متوسط البرودة في شمال الصعيد، ودافئ مائل للبرودة في جنوب الصعيد نهاراً، بينما يكون شديد البرودة ليلاً على كافة المحافظات.

كما يتوقعوا  سقوط الأمطار الخفيفة على القاهرة والوجه البحري، حيث تنشط الرياح الشمالية الغربية على العديد  من محافظات مصر، ليترتب عنها حدوث أضطراب ملحوظ في حالة الملاحة البحرية في كلاً من البحرين: “الأحمر والمتوسط”.

 

 حالة الطقس غداً الإثنين 1/2/2016:

صرح خبراء هيئة الأرصاد الجوية، أن تستمر درجات الحرارة في أنخفاضها، حيث يستقبل الطقس اليوم الأول من الشهر الجديد “فبراير” بموجه برد شديدة الصقيع، بحيث يكون مائل للدفئ نهاراً، شديد البرود ليلاً خاصةً  في سيناء والصعيد.

كما حذر خبراء هيئة  الأرصاد  المواطنين من تكون شبورة مائية كثيفة في الصباح الباكر من الغد، كما تنشط السحب المتوسطة والمنخفضة على المناطق الشمالية من البلاد، مما ينتج عنها توقع سقوط الأمطار الخفيفة.

حالة الطقس غداً الأحد 31/1/2016:

يتوقع الخبراء التابعين لهيئة الأرصاد الجوية، أن يسود طقس الغد مائل للبرودة من السواحل الشمالية وحتى شمال وجنوب الصيد نهاراً، بينما يكون شديد البرودة ليلاً لتنخفض درجات الحرارة عن الصفر مئوية في منطقة سيناء والصعيد.

أما عن حالة الملاحة البحرية فتكون مضطربة، نتيجة لارتفاع أمواج كلاً من البحرين: الأحمر والمتوسط.

حالة الطقس غداً الجمعة 29/1/2016:

قال رئيس هيئة الأرصاد الجوية الدكتور أحمد عبد العال، أنه سيحدث أرتفاع تدريجي في درجات حرارة الغد، قد تصل إلى 4 درجات مئوية، ليسود طقس الغد معتدل نهاراً مائل للبرودة ليلاً على كافة المحافظات.

كما أوضح عبد العال في تصريحات صحفية خاصة، أنه ستتكون شبورة مائية كثيفة في الصباح الباكر من الغد، قد تتسبب في صعوبة الرؤية للسائقين على الطرق الصحراوية والزراعية، والمناطق القريبة من المسطحات المائية.

كما حذر من حلول موجة جديدة من الطقس البارد في الفترة القادمة، من المتوقع أن تبدأ في تمام اليوم الإثنين المقبل، والتي تتشابه مع هذه الموجه في ألانخفاض الشديد في درجات الحرارة وسقوط الأمطار على الوجه البحري والقاهرة والمدن الساحلية.

 

حالة الطقس غداً السبت 23/1/2016:

توقع رئيس هيئة الأرصاد الجوية الدكتور أحمد عبد العال، أن يحدث أنخفاض كبير في درجات الحرارة غداً السبت 23/1/2016 قد تصل إلى 6 أو 7 درجات مئوية، لتتعرض كافة المحافظات لموجة من  الطقس شديدة البرودة تستمر حتى يوم الثلاثاء المقبل.

كما تنشط وتتكاثر السحب المتوسطة والمنخفضة، ليترتب عليها توقع سقوط أمطار رعدية غزيرة على السواحل الشمالية، بينما تهبط الأمطار الخفيفة على مدن القاهرة وشمال وجنوب الصعيد وسيناء.

حقيقة وصول درجات حرارة إلى صفر مئوية:

صرح رئيس هيئة الأرصاد الجوية الدكتور أحمد عبد العال، أنه سيحدث أنخفاض في درجات حرارة الطقس في الأيام القادمة، نتيجة لمرور مصر بحالة من عدم ألاستقرار التي سيترتب عليها أنخفاض درجة أو درجتين في الجو فقط، بينما نفى ما أنتشر من شائعات تفيد بأن درجات الحرارة ستبلغ الصفر مئوية.

أشار عبد العال، أن موجة عدم ألاستقرار ستستمر في البلاد أبتداءً من مساء اليوم الخميس وحتى الأحد المقبل الموافق 13/10/2015، كما حذر السائقين  من تكون شبورة كثيفة في الصباح الباكر من هذه الأيام، تسبب صعوبة في الرؤية عل الطرق الزراعية والصحراوية والمدن الساحلية.

موعد أنتهاء موجة الصقيع الشديدة:

صرح المتحدث الرسمي باسم هيئة الأرصاد الجوية وحيد سعودي، أن درجات الحرارة ستستمر في أنخفاضها خلال الأيام القادمة، ليسود الطقس شديد البرودة لفترة  لا تقل عن 4 أيام، مشيراً إنه لا يوجد ما يمنع عن ممارسة الأنشطة اليومية الطبيعية من الذهاب للعمل أو للجامعات والمدارس.

كما طمأن سعودي المواطنين على حالة الطقس، حيث أعلن أنه سيحدث تحسن تدريجي في حالة الطقس في نهاية هذا الأسبوع، ليسود طقس يوم الجمعة القادم  خريفي لطيف مائل للبرودة.

 

حالة الطقس السبت 5 ديسمبر:

ظهر رئيس هيئة الأرصاد الجوية الدكتور أحمد عبد العال، في مداخلة هاتفية في برنامج “صباح البلد” الذي يذاع على القناة الفضائية صدى البلد، موضحاً طقس يومي الجمعة والسبت، حيث يسود طقس الجمعة معتدل دافئ نهاراً يسمح للمواطنين وبالتنزه في الحدائق العامة، مائل للبرودة ليلاً على كافة المحافظات.

بينما تبدأ درجات الحرارة في ألانخفاض في يوم السبت، حيث ينصح المواطنين بارتداء الملابس الشتوية الثقيلة، كما أشار لظهور السحب المتوسطة والمنخفضة، مما ينتج عنها توقع سقوط الأمطار الخفيفة على السواحل الشمالية و الوجه البحري.

حالة الطقس غداً الإثنين:

أعلن خبراء هيئة الأرصاد الجوية توقعاتهم لطقس اليومين المقبلين، حيث يحدث أنخفاض تدريجي في درجات الحرارة أبتداءً من  مساء اليوم الأحد، ليستمر ألانخفاض حتى يوم  الإثنين.

كما حذرت الأرصاد من سقوط الأمطار الغزيرة غداً على السواحل الشمالية ومرسى مطروح  وشمال وجنوب سيناء، لتزداد الأمطار في يومين  الإثنين والثلاثاء على كافة أنحاء البلاد.

 

حالة الطقس  غداً الجمعة وتحذير من سقوط الأمطار:

تتوقع هيئة الأرصاد الجوية برئاسة الدكتور أحمد عبد العال، أن يحدث أستقرار في درجات حرارة الجو في اليومين المقبلين وحتى يوم الأحد المقبل، ثم تبدأ درجات الحرارة في ألانخفاض، كما حذر السائقين من ألتزام السرعة القانونية أثناء القيادة على الطرق الصحراوية في صباح الغد، نظراً لتكون شبورة مائية كثيفة تؤثر على الرؤية.

ظهر عبد العال  في مداخلة هاتفية على برنامج “صبايا البلد” الذي يذاع  على القناة الفضائية “صدى البلد”، محذراً من سقوط الأمطار الرعدية الغزيرة  على كافة المحافظات في يومين الإثنين والثلاثاء.

حالة الطقس غداً الأربعاء الموافق 25 نوفمبر:

حذر وحيد سعودي المتحدث الرسمي باسم هيئة الأرصاد الجوية، من حدوث أنخفاض حاد في درجات حرارة الطقس غداً، ليصل ألانخفاض إلى 9 درجات مئوية، حيث تتعرض كافة المحافظات إلى حالة من عدم الاستقرار في الجو، وذلك أبتداءً من مساء اليوم الثلاثاء وحتى الخميس القادم.

كما تتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة وتتراكم السحب المحملة بالأمطار، مما يترتب عنه سقوط الأمطار الرعدية الغزيرة، خصوصاً في خليج السويس والسواحل الشمالية، وشمال وجنوب سيناء.

لحالة الطقس غداً الخميس:

يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية،  أن يحدث تحسن واستقرار في حالة الطقس غداً، حيث يسود الطقس خريفي معتدل نهاراً مائل للبرودة ليلاً على كافة أنحاء البلاد، بينما ينخفض سقوط الأمطار ويقتصر على المناطق الشمالية والساحلية وسيناء.

بينما ترتفع أمواج كلاً من بحري الأحمر والمتوسط من 2 إلى 3 أمواج، مما يترتب عنه حدوث اضطراب في الملاحة البحرية، لذلك تحذر الأرصاد الجوية الصيادين من القيام برحلات الصيد غداً.

حالة الطقس في الأيام الثلاثة المقبلة:

جددت هيئة الأرصاد الجوية تحذيرها للمواطنين من طقس الأيام المقبلة، حيث شهد اليوم الأربعاء سقوط الأمطار الغزيرة مع توقع أستمرارها حتى نهاية اليوم.

طقس يوم الخميس والجمعة، فيتوقع أستمرار سقوط الأمطار الغزيرة والرعدية على السواحل الشمالية والمطلة على البحر الأحمر والمتوسط، بينما يزداد معدل سقوط الأمطار على سلاسل الجبال وسيناء، وذلك نتيجة لتكاثف السحب المتوسطة والمنخفضة المحملة بالأمطار عليهم، أما عن الطقس فيكون معتدل خريفي نهاراً، مائل للبرودة ليلاً  على كافة المحافظات.

تحديث الأربعاء الموافق 28 أكتوبر:

تتوقع هيئة الأرصاد الجوية، أن تتكاثف السحب المنخفضة والمتوسطة المحملة بالأمطار على جميع أنحاء الجمهورية، حيث يتوقع سقوط الأمطار الغزيرة والسيول الرعدية على المدن المطلة على البحر الأحمر والمدن الساحلية والسواحل الشمالية، بينما تمطر بغزارة في محافظة سيناء.

أما عن حالة الملاحة البحرية، فيحدث أضطراب في ملاحة كلاً  من بحرين الأحمر والتوسط، نتيجة لهبوب الرياح الشمالية الغربية.

تحديث الإثنين الموافق 26 أكتوبر:

ظهر المتحدث الرسمي باسم هيئة الأرصاد الجوية وحيد سعودي، في مداخلة هاتفية في برنامج “صباحك مصري” الذي يذاع على القناة الفضائية “إم بي سي”، محذراً من زيادة معدل سقوط الأمطار والسيول في عدة الساعات القادمة خصوصاً في المدن الساحلية والقاهرة، ومناطق الصعيد والبحر الأحمر والجبال، والأماكن المرتفعة.

حيث حذر وحيد من أنخفاض درجات الحرارة بمقدار  يتراوح من 6 إلى 8 درجات مئوية على كافة محافظات مصر، ليستمر ألانخفاض لمدة 48 ساعة متتالية.

كما أشار أن الموعد الفعلي لحلول فصل الشتاء سيكون في الـ21 من ديسمبر.

تحديث الأحد الموافق 4 أكتوبر:

يتوقع الخبراء التابعين لهيئة الأرصاد الجوية، أن تنخفض درجات حرارة الجو غداً  ليصبح معتدل على السواحل الشمالية ومدن الدلتا، بينما يحافظ الطقس على أرتفاعه في شمال وجنوب الصعيد نهاراً، ويكون معتدل ليلاً على جميع المحافظات.

أعلن المتحدث الرسمي باسم هيئة الأرصاد الجوية المصرية وحيد سعودي، عن توقعات الهيئة لحالة الطقس غداً الجمعة الموافق 2/10/2015، حيث يسود الطقس خريفي لطيف على السواحل الشمالية والمطلة على البحر المتوسط والمسطحات المائية، ويكون الطقس مائل للحرارة في القاهرة ومدن الدلتا والوجه البحري، بينما ترتفع الحرارة في جنوب وشمال الصعيد نهاراً، ليكون معتدل مائل للبروده ليلاً على كافة محافظات الجمهورية.

كما يتوقع ظهور السحب المتوسطة والمنخفضة على المناطق الشمالية للبلاد، مما يترتب عنها سقوط الأمطار الخفيفة في سيناء والسواحل الشمالية، أما عن حالة الملاحة البحرية، فتكون مضطربة في كلاً من البحرين الأحمر والمتوسط وخليج السويس.

يذكر أنه يجب على المصريين أرتداء الملابس الصيفية لمدة تصل إلى 10 أيام، حتى يبدأ فصل الخريف من ألانتهاء ويحل بعده فصل الشتاء.

 

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.