سعر الدولار في السوق السوداء يقفز إلى 8.15 جنيه واتهام وزير الاستثمار بالتسبب فى رفع سقف المضاربة
الدولار الأمريكي

سعر الدولار اليوم – ذكر مواطنون وتجار في تصريحات لمحرر “مصر فايف”، اليوم الخميس أن بعض شركات الصرافة رفعت سعر الدولار إلى أكثر من 8 جنيه للبيع، فيما تراوح سعر الورقة الخضراء بالسوق السوداء في القاهرة بين 8.14 جنيه و 8.16 جنيه حسب الكميات المتداولة، وسجلت العملة الأمريكية 8.13 جنيه كأعلى سعر بباقي المناطق .

وأكد متعاملون أن مكاتب صرافة رفضت بيع الدولار واكتفت بالشراء فقط، وهو ما اعتبروه نوعا من النشاط المشبوه فى سوق العملات الأجنبية، الهدف منه رفع سقف المضاربة، في ظل عجز البنك المركزي توفير الكميات المطلوبة من العملة الصعبة وزيادة الطلب .
وفي نفس السياق وجهت أصابع الاتهام لوزير الاستثمار أشرف ســالمان، بسبب تصريحاته الأخيرة حول اتجاه الحكومة لتخفيض قيمة الجنيه المصري، مما أدى لرفع أسعار العملة الصعبة في السوق الموازية خاصة الدولار الأمريكي الأكثر طلبا، وإقدام كبار المضاربين على شراء كميات كبيرة من “الدولار” في خطوة منهم لاستنزاف السوق والتحكم في الأسعار.

الدولار يقفز إلى 8.15 جنيه فى السوق السوداء واتهام وزير الاستثمار بالتسبب فى رفع سقف المضاربة

ويرى خبراء اقتصاديون أن شح الكميات المعروضة في السوق وعدم قدرة البنك المركزي على تدبير الكميات المطلوبة من العملة الصعبة، وزيادة الطلب على الدولار خاصة من طرف مستوردي المواد الكمالية، هي أبرز العوامل التي أدت إلى عودة موجة ارتفاع أسعار “الدولار” في السوق السوداء .

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.