خامئني يتوعد المملكة العربية السعودية برد قاسي وعنيف على حادثة مشعر مني
آية الله على خامئني

خلال كلمته التي ألقها اليوم أية الله على خامئني فى جامعة الإمام الخميني للعلوم البحرية والموجودة في نوشهر شمال إيران، بمناسبة تخريج دفعة جديدة من طلبة كلية الضباط للألتحاق بالجيش الإيراني وأثناء قيام الطلاب بتأدية اليمين الدستورية توعد أية الله خامئني المملكة العربية السعودية برد عنيف وقاس فى حالة تعرض الحجاج الإيرانين وجثامين ضحايا حادث تدافع مشعر مني إلى إساءة من جانب السلطات السعودية.

وأشار خامئني إلى أن الشعب الإيراني يعيش حالياً حالة من الحزن الشديد على الرغم من أن هذه الأيام توافق عيد الأضحي المبارك وعيد الغدير، إلا أن جهلة هذا العصر ويقصد بها المملكة العربية السعودية قد حولوا هذين العيدين إلى مآتم في إيران.

وأضاف خامئني إلى أن مكان الحج يجب أن يكون آمناً، وإنه يجب على السعودية أن توافق على حضور خبراء من كافة بلدان العالم الإسلامي لمعرفة سبب وقوع الحادث، حيث أن أماكن الحج هي أماكن مقدسة ليست ملكاً للمملكة العربية السعودية فقط بل هي ملك لجموع العالم الإسلامي.

وأوضح خامئني أن المسئولين في السعودية لا يقومون بواجباتهم تجاه الحجاج وأنه لو قامت المملكة العربية السعودية بواجباتها تجاه الحجيج ما وقعت تلك الحادثة البشعة.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.