سعر الدولار اليوم : ارتفاع أسعار الدولار والتجار يواجهون صعوبات في الحصول على الكميات المطلوبة
الدولار الأمريكي

سعر الدولار في السوق السوداء – سجل سعر الدولار اليوم الأربعاء ارتفاعا طفيفا في التعاملات الصباحية بالسوق السوداء في مصر، مسجلا 8.14 بمحافظتي الاسكندرية والغربية، و 815 قرشا بالقاهرة مع اختلاف بسيط في الأسعار حسب الكميات المطلوبة، فيما استقر السعر الرسمي للورقة الخضراء بالبنوك وفقا لأحدث تقرير للبنك المركزي المصري، ووصل سعر شراء الدولار 7.80 جنيه وسعر البيع 7.83 جنيه .

سعر الدولار في السوق السوداء

وأكد رجال أعمال ومستثمرين في تصريحات لمحرر “مصر فايف” أنهم يفضلون التخلي عن خطط توسيع مشاريعهم الاستثمارية، نظراً للصعوبات التي تواجههم في توفير العملة الأجنبية وخاصة الدولار الأمريكي لاستيراد السلع والبضائع وبعض المستلزمات من الخارج .

سعر الدولار في مصر

وكشف أحد المستثمرين في تصريح له، أن من أبرز المشاكل التي تواجههم في الحصول على العملة الصعبة، عجز البنك المركزي عن توفير الكميات المطلوبة رغم تنفيذهم لكل الاجراءات وإيداع المال بالجنيه المصري نظير الحصول على العملات الأجنبية المطلوبة، إلا أن معظم الحالات يكون الرد فيها عدم تمكن البنك من تدبير المبلغ كاملاً، وأن المتاح هو نصف المبلغ المطلوب .

وأضاف أن قلة المعروض بالنك هي السبب الرئيسي الذي يدفع بهم للجوء إلى السوق السوداء للعملات الأجنبية، للحصول على الكميات التي تمكنهم من استيراد السلع من الخارج، رغم ارتفاع أسعار العملات الأجنبية المتداولة في السوق غير الرسمية .

جدير بالذكر أن البنك المركزي كان قد باع يوم أمس نحو 37.8 مليون دولار في آخر عطاء له خلال شهر سبتمبر الجاري .

أقرأ أيضا : سعر الدولار اليوم الخميس 1 أكتوبر 2015 في السوق السوداء

تحديث الأربعاء 30 سبتمبر 11:06

ثبت البنك المركزي المصري سعر الدولار، اليوم الأربعاء، ما بين 7.83 جنيهًا للبيع و7.78 للشراء، فيما استمر مؤشر أسعار السوق السوداء للعملات في الارتفاع بالنسبة لسعر الدولار، فيما استقرت اسعار باقي العملات الأجنبية .

تحديث الأربعاء 30 سبتمبر 18:30

أكدت شركات صرافة وتجار أن سعر صرف الدولار في السوق السوداء، وصل إلى 8.16 جنيه كأعلى سعر تم تداوله اليوم  فيما بلغ سعره بمكاتب الصرافة  8.05 جنيه، متوقعين استمرار موجة ارتفاع أسعار العملة الأمريكية خلال الفترة المقبلة  .

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.