سعر الدولار فى السوق السوداء يقترب من حاجز 8.13 جنيه
العملة الأمريكية

انتعشت السوق السوداء في مصر لصرف العملات في التعاملات الصباحية اليوم الثلاثاء، ووفقا لتصريحات تجار وشركات صرافة سجل سعر الدولار 8.13 جنيه بمحافظة القاهرة، فيما بلغ سعر الورقة الخضراء بمحافظة الاسكندرية 8.11 جنيه، واقترب سعر العملة الأمريكية من حاجز 8.10 جنيه بمحافظة الدقهلية .

سعر الدولار في السوق السوداء

وأرجع متعاملون أسباب عودة موجة ارتفاع الدولار في السوق الموازي، لزيادة الطلب من قبل تجار السلع الكمالية خاصة مستوردي السيارات في ظل عجز البنك المركزى عن فتح اعتمادات مستندية لهم على اعتبار أن السيارات من السلع الكمالية، مما دفعهم اللجوء إلى السوق غير الرسمية .

سعر الدولار في مصر

ومن المتوقع أن تقفز أسعار الدولار بالسوق السوداء لـ 8.20 جنيه خلال الفترة المقبلة، لتحكم كبار المضاربين في كميات الدولار المتداولة بسوق صرف العملات الأجنبية، باللجوء إلى صب كميات قليلة في السوق بهدف رفع الأسعار لتحقيق أرباح أكثر لتعويض خسائر الفترة الماضية .

وسجلت أسعار الدولار  مقابل الجنيه المصري بالسوق الرسمي ثباتًا ملحوظًا في أسعار اليوم الثلاثاء، ليسجل 7.8077 جنيه للشراء 7.8301 جنيه للبيع .

وفي سياق متصل أكد محافظ البنك المركزى عدم وجود نية لزيادة سعر صرف الدولار فى السوق الرسمية، مشيرا إلى أن تصريحات وزير الاستثمار تسببت فى زيادة وهمية لسعر الدولار فى السوق السوداء .
وجاء في دراسة أعدها بنك فاروس، منتصف شهر سبتمبر الجاري، توقع وصول سعر الدولار إلى 8 جنيهات، قبل نهاية العام.

أقرأ أيضا : ارتفاع أسعار الدولار والتجار يواجهون صعوبات في الحصول على الكميات المطلوبة

تحديث الثلاثاء 29 سبتمبر 16:33

استقر سعر صرف الدولار أمام الجنيه في البنوك اليوم الثلاثاء، وفقًا لأحدث تقرير للبنك الأهلي المصري، مسجلا خلال تعاملات اليوم  7.78 جنيه للشراء، و7.83 جنيه للبيع.

ومن جانبه أعلن البنك المركزي المصري، أنه باع نحو 37.8 مليون دولار من أصل 40 مليون دولار ، في  أول عطاء عقب إجازة عيد الأضحى .

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

  1. ويقولك تم صرف 37 مليون دولار من اصل 40 مليون وبالسعر ده دانتم بتاخدو تحويلات الناس تخلوها يومين علشان تستفادو منها وغير كده بتاخدو رسوم علي الدولارات المتحوله معوالعلم انه دافع رسوم للتحويل حاجه تموت بلد حراميه والسرقه في دمكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.