7 أنواع طعام تقي من مرض السرطان .. تعرف عليهم
7 أنواع من الطعام بها خواص طبية مضادة لمرض السرطان

مرض السرطان من أخطر الأمراض التي إنتشرت خلال الفترة الأخيرة بشكل مخيف، حيث أن مرض السرطان لم يعد يفرق بين كبير أو صغير و أصبح السرطان أكثر سبب مؤدي للوفاة.

و من خلال تقرير تم نشره مؤخرا علي الموقع الأمريكي “رعاية الصحة”، تم الكشف عن 7 أنواع من الطعام تحتوي علي خواص طبية حقيقية مضادة لمرض السرطان و هما كالتالي:

1- الزنجبيل

أثبتت الدراسات أن الزنجبيل يقي من الإصابة بمرض السرطان كما أنه يعمل علي قتل الخلايا السرطانية في الرحم بالإضافة إلى إبطاء نمو الخلايا السرطانية في المستقيم و القولون.

2- العنب

تتمتع قشرة العنب بمادة ريسفيراترول المضادة للأكسدة من مجموعة البوليفينول ، فهي تساعد علي الحد من الإصابة بمرض السرطان، كما أن بذور العنب تمنع نمو الخلايا السرطانية و تقتلها و أثبتت الدراسات أنها لا تؤذي الخلايا السليمة.

3- الكركم

يحتوي على مادة الكركمين التي تحد من الإصابة بسرطان الثدي و الرئة و القولون و البروستاتا.
4- البصل و الثوم
أثبتت الدراسة أن تناول الثوم يوميا يقي من الإصابة بسرطان الثدي و المثانة و الرئة و الكبد فهو ينبه الجسم ضد خلايا السرطان، كما أ، البصل ذو الرائحة النفاذة به مواد مضادة للأكسدة تحد من إنتشار الخلايا السرطانية بالقولون و الكبد.
5- مشروم الريشي
يحتوي علي خواص رائعة للحد من الإصابة بالسرطان كما أنه يطهر الجسم من السموم.
6- الخضروات التي تنتمي للعائلة الصليبية
تشتمل تلك الخضروات علي المركبات البوليفينولية المضادة للأكسدة و الإلتهابات و تساهم في الوقاية من مرض السرطان و من هذه الخضروات القرنبيط و الكرنب.

7- الخضروات الورقية ذات اللون الأخضر

تحتوي هذه الخضروات على خواص طبية مضادة للأكسدة و قد أثبتت الدراسات أنها تساعد في الحد من نمو الخلايا السرطانية و منها السبانخ و الجرجير و البقدونس و غيرهم.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.